الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عبدالقادر الشيباني ويكيبيديا

يعد الشيخ عبد القادر الشيباني، قاضي وداعيه من مواليد 1955، ولد ونشأ في مدينه “تعز” في اليمن، ويبلغ من العمر 70 عاما.

عبدالقادر الشيباني ويكيبيديا

السيرة الذاتية عبدالقادر الشيباني – ويكيبيديا، من مؤسسي جمعية الحكمة، ومركز دماج التعليمي، عمل خلال مسيراته في العديد من المناصب، فتولى منصب النائب الخاص برئيس مجلس الشورى التابع لحزب السلم والتنمية، الواقع مقره الرسمي حي المنصورة بعدن.

سنه 1992، اشرف الراحل عبد القادر الشيباني، على أول مخيم طبي تخصص العيون في مدينه تعز.

والجدير ذكره أن، الراحل الشيخ عبد القادر الشيباني، يُعد من ضمن الشخصيات المعروفة في مدينه عدن، ومن إعلام مدينه تعز.

يذكر انه، كان على رأس القائمة المشاركة، في إنشاء وتشغيل وتطوير العديد من المشاريع الخيرية والتعليمية، في دوله اليمن.

في 30 أكتوبر سنة 2020، تم اختطاف أي اعتقال الشيخ الشيباني،  من قبل الجهات القائمة على مليشيا  الانتقالي في مدينه عدن، وقضى نحو عاماً كاملا في معتقل المليشيات.

وكشفت وسائل إعلام يمنية، في الثلاثاء أغسطس 2021،  الإفراج عن الشيخ عبد القادر الشيباني، بعد قضاء عام داخل المعتقل.

وأكدت عدة تقارير محليه إعلامية في الصحف الكبرى، أن الراحل الشيخ الشيباني، وصل إلي أسرته بحاله صحيه متدهوره، وعلى الفور تم نقله إلي احدي المستشفيات في العاصمة المصرية القاهرة، حتى إعلان نبا وفاته اليوم السبت 2 أكتوبر 2020 عن عمر يناهز 70 عاما.

سبب وفاة عبدالقادر الشيباني

تبين سبب وفاه الشيخ عبدالقادر الشيباني، يوم السبت 2 أكتوبر 2021، تدهور حالته الصحية بشكل كبير، مما إلي حدوث مضاعفات، ولم يتحمل جسده الألم،مما أدى إلى وفاته على الفور.

من جانبه قال الناشط الرفيق عبد الله العقيلي، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين القصيرة تويتر يقول :”وفاة الشيخ عبدالقادر الشيباني رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

وتابع يقول :”اختطفه المجلس الانتقالي، بينما كان في طريقه للعلاج في مصر، عبر مطار عدن، وأبقاه ممنوعاً من العلاج، قيد الإخفاء القسري عشرة أشهر، وأفرج عنه قبل أيام بعد تدهور حالته الصحية”.

يجدر الإشارة إلي أن، صحيفة المصدر أونلاين، أكدت أن وفاة عبد القادر الشيباني، بعد مرور 40 يوماً، على الإفراج عنه، من معتقل قوات المجلس الانتقالي في عدن.

error: