الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عبدالعزيز الغنام ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Abdulaziz Al-Ghanam

0

عبدالعزيز الغنام ويكيبيديا، هو شخصية كويتية الجنسية ومؤثرة في المجتمع، من مواليد سنة (1930) ميلاديًا، ويبلغ من العمر 91 عامًا، تدرج في عدة مناصب خلال مسيرته.

عبدالعزيز الغنام ويكيبيديا

يدعي بالكامل باسم عبد العزيز احمد الغنام، ولد في عام 1930، نشأ وتلقي تعليمه الأساسي بالحي القبلي، ولكنه لم يستكمل مسيرته الدراسية، ويقول عن هذا أن السبب الرئيسي وراء عدم تكملته لدراسته وحصوله علي الشهادة الابتدائية، أثر تأثره بوفاة والده وأيضًا تحمله المسؤولية من بعده، كونه كان الأخ الأكبر من بين أخواته، لذا خرج من المرحلة الابتدائية وتحديداً من الصحف الثالث الابتدائي.

وبرغم أنه لم يكمل مسيرته الدراسية، إلا أنه تعلم الكثير في الحياة وكيفية التعامل مع أنواع البشر، وتدرج في عدد من المناصب المختلفة والمتميز الذي أكتسب من خلالها الخبرة والكافية التي تؤله للعمل في العديد من المهام، ومن بين المناصب التي عمل بها، شغل مهام مراسل لصالح أسرة الحمد في البصرة سنة 1946، كما شغل منصب أمين صندوق حتى تم تعيينه في قسم التصدير القمح والتمور لدى أسرة الحمد سنة 1950 .

بدأ الغنام نشاطه التجاري في سنة 1950، من خلال عمله في تخصص قطع غيار السيارات وذلك برأس مال طفيف هو مع أخوانة محمد ويوسف، ومع مرور الوقت وصل المشروع الصغير إلي أحد أكبر المجموعات لقطاع السيارات، ودشن شركة تحمل عنوان مجموعة الغنام، وأصبح من ضمن أشهر رجال الأعمال في الكويت.

أشتهر عبد العزيز الغنام بكرمه وطيبته، وله عشرات المواقف والأعمال الخيرية التي لا تنتهى، ولعل من أبرز المور التي جعلت له مودة خاصة في قلوب الشعب الكويتي، وقوفه الشجاع بجان شعب الكويت أثناء الغزو العراقي لدولة الكويت، وقدم كامل الدعم للوطن.

يشار إلي أنه يشغل عضوية مجلس إدارة الهيئة العامة لشئون القصر وغيرها.

الأكثر مشاهدة:

error: Content is protected !!