التخطي إلى المحتوى

عاجل | سبب وفاة صالح الاطيوش القيادي الليبي الشهير

قدم العميد “حسن معتوق الزادمة” خالص العزاء في وفاة صالح الاطيوش القيادي وعمدة المغاربة الشهير بلقب الـ”الباشا” في الساحة الليبية، داعياً له بالرحمة والمغفرة، مرسلاً التعازي الحارة إلى ذويه.

وأعلنت الشبكة الليبية الإخبارية اليوم “الأربعاء”، عن سبب وفاة صالح الاطيوش الذي وفاته المنية مساء اليوم (10 أغسطس 2022)، عن عمر يناهز الـ70 عاماً في ليبيا حسبما أكدت مصادر صحفية رسمية.

وعلم كايرو تايمز، أن الأنباء التي ترددت وزعمته عدد من الصفحات عبر موقع التدوين “تويتر” ومنصة التواصل “فيسبوك”، بشأن اغتيال صالح الاطيوش لا أساس لها من الصحة.

حيث كان يعاني الراحل قبيل مماته من عارض صحي، وكل ما يتداول بخصوص اغتيال صالح الاطيوش في ليبيا لا أساس له من الصحة، وما هي إلى مجرد أنباء خالية من الصحة.

سبب وفاة صالح الاطيوش

ونقلت مصادر إعلامية، أن سبب وفاة صالح الاطيوش الزعيم الليبي المعروف، على إثر تعرضه لأزمة صحية ألمت به نتيجة معاناته مع المرض، حيث شهدت أيامه الأخيرة، تعرضه لعارض صحي على خلفية مرضه.

وضجت طلبات البحث عبر وسائل التواصل الاجتماعي بحثًا عن طبيعة مرض صالح الاطيوش الزعيم الليبي الذي توفي اليوم، وفي الحقيقة أنه لم تكشف إلى الآن أي مصادر رسمية عن تفاصيل مرضه.

من هو صالح الاطيوش ويكيبيديا

اشتهر الشيخ صالح الأطيوش بأنه واحد من أبرز وأعرق الأسماء شهرة في قبيلة “المغاربة”، التي تُعتبر من أشهر القبائل العربية وأبرزها في ليبيا ولها باع طويل على المستوى السيادي.

كما عُرف الأطيوش بدعمه وحبه للشعب المصري، وكان حريص على التواجد في المؤتمر الذي أقيم في مصر بحضور رئيس الجمهورية لمناقشة الأوضاع الليبية بالتعاون مع كبار القبائل في الجمهورية الليبية.

كما كان له دور مساهم وبارز في الفترة من 2011 وإلى 2016 حيث شهدت تلك الفترة مرور أجواء صعبة على الصعيد الليبي، وكان دوراً آنذاك حاسماً برفقة الشعب.

كُرم من طرف رئيس مجلس النواب الليبي في عام 2016 على مجهوده المبذول في دعم الجيش والوقوف بجانب الشرطة والدفاع عن الوطن، وتم التكريم في محفل رسمي وبحضور قيادات الدولة الليبية.

وشهد هاشتاج صالح الاطيوش في ذمة الله، الترند الأول في ليبيا، حيث رثاه المئات من مستخدمي شبكة السوشيال ميديا تويتر – انستقرام – فيسبوك بلكمات مؤثرة في يوم وفاته.

وقال أحد النشطاء: “#الباشا_صالح_الأطيوش زعيم قبيلة #المغاربة واحد رموز برقه الكبار رجل الحكمة والمواقف الكبيرة في ذمة الله نعزي أنفسنا ونعزي قبيلة المغاربة في هذا المصاب الجلل، ولا نقول إلا ما يرضي الله..إنا لله وإنا إليه راجعون… اللهم أغفر له و أرحمه واسكنه فسيح جناتك”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: