الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عائلة الصيعري من وين وإلي أي قبيلة تنتمي ومعلومات عنها

عائلة الصيعري من وين.. الصيعري وش يرجع بالمملكة العربية السعودية وأيضا في اليمن هذا السؤال الذي يبحث عن جابته عدد كبير من الأشخاص، حيث يقع المسكن الخاص بقبيلة الصيعري على الأجزاء المتواجدة في جنوب المملكة العربية السعوديّة وأيضا في الأجزاء المتواجد في شمال اليمن وتبلغ مساحة هذه المنطقة التي تعيش فيها هذه القبيلة ( 400000 كم )، كما أن القبيلة لها تاريخ كبير ومسيرة عظيمة، وتعرف وتتميز القبيلة بالشجاعة والشهامة التي وصفها الناس بها.

الصيعري وش يرجع

تعود قبيلة الصيعري إلى الصيعر بن أشموس بن مالك بن حريم بن مالك، حيث أنها أبرز القبائل القحطانيّة التي تتمتع بالقوة والشجاعة والشهامة والوفاء وعدم الخوف من أي شيء إلّا الله عزّ وجلّ، كما تنقسم تلك القبيلة هذه إلى آل محمد بن ليث وآل علي بن ليث كما أن منها عشرات الأفخاذ التي تتواجد بالمملكة العربية السعودية واليمن أيضا.

اصل عائلة الصيعري من وين

إن قبيلة الصيعري كما ذكرنا لكم أنها ترجع إلى الصيعر بن أشموس من العرب القحطانيّين، كما أنها من القبائل التي تقارب جنوب صحراء الربع الذي لا يوجد به سكان، ويعيش أغلبهم في جنوب شبه الجزيرة العربية، ويشار إلى أن نسب هذه القبيلة يعود في الأصل إلى كندة القحطانية التي تولت حكم شبه الجزيرة العربية خلال عصور سابقة الإسلام، ومنهم: الشّاعر الجاهليّ إمرؤ القيس الكندي صاحب المعلّقة المشهورة.

يوجد العديد من الأشخاص الراغبين في التعرف على قبيلة الصيعري وش يرجعون في المملكة العربية السعودية واليمن، حيث أن قبيلة الصيعري من أبرز القبائل التي لها تاريخ كبير وطريق طويل، الذين يعرفون بالشجاعة والوفاء بالعهد والشهامة الكبير، والذين يعودون إلى قبائل كندة القحطانيّة التي حكمت الجمهورية اليمنية في عصر ما قبل الإسلام.

شاهد أيضًا: تعرف علي حساب سناب زياد المسفر الرسمي.. ومن هو زياد المسفر من وين