الأخبار من المصدر إليك مباشرة

عائشة الرشيد ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Aisha Al-Rasheed

0

من هي عائشة الرشيد ويكيبيديا.. (بالإنجليزية: Aisha Al-Rasheed)، هي كاتبة صحفية وإعلامية من الكويت وتقيم في مصر، اشتهرت من خلال ظهورها علي وسائل الإعلام والتلفزيون في مصر ومنطقة الخليج كونها صاحبة رؤية مميزة ومغيرة.

من هي عائشة الرشيد ويكيبيديا 

عائشة الرسيد – Aisha Al-Rasheed، أسمها الكامل “عائشـة سالـم فهـاد الرشيـد”، تحمل الجنسية الكويتية، شغلت العديد من المناصب خلال مسيرتها بجانب عملها الحالي في الإعلام، حيث أنها باحثة في السياق الإيراني والجماعات الإسلامية، كذلك هي مديرة أول مركز في الشرق الأوسط، و التي تهدف إلي تشجيع النساء علي التوعية الثقافية والسلم السياسي، بدأت حياتها الدراسية في المدارس الابتدائية ثم بعد ذلك انتقلت إلي ثانوي بنات بالجزائر، ثم التحقت إلي الجامعة وحصلت هناك علي ليسانس آداب لغة عربية عن جامعة عين شمس، كما نالت الدبلوم في الصحافة الإعلام عن جامعة بيروت، كما درسك في إعلام جامعة القاهرة، حياتها الدراسية تطول ذكرها ، حيث أنها من النساء التي تميل بشكل كبير إلي الدراسة والتطلع ومعرفة المعامل وغيرها من الأمور، والجدير بالذكر أنها استطاعت أن تحصل علي بعض الشهادات العلمية في أمريكيا كذلك.

وفي مقطع فيديو متداول علي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، يعود ليوم 14 من شهر مارس عام 2020، وهو مقطع فيديو عبارة تسجيل صوتي مع إرفاق صورة للإعلامية عائشة الرشيد، و أوضحت من خلاله أن تم أكتشاف علاج لفيروس كورونا، مشيراً أن وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد ذهبت إلي الصين بعدما تم أكتشاف العلاج أولاً في مصر، و حاز الفيديو علي مشاهدات عالية.

ويأتي ذلك بعد تداول عدة أخبار في المواقع الإخبارية تفيد باكتشاف وزارة الصحة المصرية لعلاج لكورونا، و سرعان ما تداولت هذه الأخبار علي الساحة الإعلامية وصفحات السوشيال ميديا سناب شات و تويتر و فيس بوك و انستقرام بشكل كبير.

وإلي هُنا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات تساءل عنها الآلاف الأشخاص في المملكة العربية السعودية هو الكاتبة الصحفية عائشة الرشيد، و كذلك تطرفنا للحديث عن بعض الأمور بشأن علاج كورونا المصري، و الذي حاز علي نسبة عالية من الاهتمام خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضًا: ثامر علي صباح السالم الصباح ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

error: Content is protected !!