التخطي إلى المحتوى

طريقه عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بربع التكلفة
طريقة عمل الحلاوة الطينية

طريقه عمل الحلاوة الطحينية في المنزل بربع التكلفة

الحلاوة الطحينية هي من الأكلات المحبوبة في الشرق الأوسط كله وقد تكون في العالم كله أيضا ولكن في العالم العربي يحبونها حبا كبيرا ودائما تكون جاهده على الإفطار ويقوم تقوم ربه الاسرةبعمل سندوتشات لأطفالها وهم ذاهبون الى المدارس وأيضا تقدم في معظم الأكلات فهي طبق شهي وجميل ويحبه الصغير والكبير.

ومع غلاء الأسعار كان لابد لنا ان نبحث عن طريقه جديدة لنحارب بها غلاء أسعار الحلاوة الطحينية ونقوم بتحضيرها وصناعتها في المنزل مثل ما تصنع في المصانع وفي المنزل تكون أفضل وأجمل واشهى بكثير فتعالوا بنا نتعرف على الطريقة الأرخص في صناعه الحلاوة الطحينية.

طريقة عمل الحلاوة الطينية

 

الحلاوة الطحينية بالدقيق بدلا من اللبن البودره لبن البودره سعره غالي ويكلف كثيرا وبذلك لا نكون قد دخلنا شيء لكن اذا قمنا بصناعه الحلاوة الطحينية من الدقيقة يكون اوفر بكثير من اللبن البودره ولكن مع وضع في الاعتبار ولو يسير من لبن البودرة حتى تعطي مذاق وطعم أجمل وأفضل.

طريقة عمل الحلاوة الطحينية

المكونات لصناعهالحلاوه الطحينيه من الدقيقه يجب علينا ان نحضر كوب دقيقه كوب من الدقيق وكوب من لبن من السكر السكر المطحونونصف كوب من السمسم ونصف كوب من الزيتوالفانيليا هذه مكونات كلها بسيطه جدا نقوم بوضع اثنين كوب سكر مطحون وكوب اثنين كوب دقيق وملعقة فانيليا وقليل من الفول السوداني والمكسرات واثنين كوب سمسم محمص ونصف كوب زيت وكوب دقيق وطريقه حلاوة طحينية بهذه الموضوع نقوم بتسخين بداية الدقيق نقوم بتسخينه بعض الشيء على النار.

 

والتجهيزات نقوم بطحن السمسم ونقوم بوضع الدقيق على النار ثم نقلب ثم نضع فقه السكر المطحون ثم نقلب وبعد ذلك نضع السمسم المطحون ونقلب والزيت ونقلب والخليط كله المكونات نضعها ونخلطها خريطه جيدا مع المكسرات ومع اللبن ثم بعد ذلك نضع كل هذه الأشياء في إناء ونضغط عليه حتى يتماسك ونضعه في الثلاجة لمده يومين وبعد ذلك يكون جاهز للتقديم حلاوة طحينية جميله جدا وسهله جدا ومن ارخص الأسعار .

 

طريقة عمل الحلاوة الطينية

المكونات مره أخرى حتى نكون قد السنه الأمر على جميع اثنين كوب سكر بودره ثنين كوب دقيق بودره دقيق مطحون واحد معلقه فانيليا وقليل من السودان المحمص ومكسرات اثنين كوب سمسم محمص كوب زيت هذه المستحضرات الذي لابد ان تكون جاهزة لعمل حلاوة طحينية.

كيف اعمل الحلاوة الطحينية في المنزل

وبذلك انا اكون قدمنا لكم طريقه عمل الحلوى الطحينية في المنزل بأيسر الطرق وأسهلها وأيضا قليل من التكلفة وطعم ألذ وسعر ارخص ومذاق الذ وأحلى ومضمون ورخيص وفي متناول الجميع طريقه عمل الحلاوة الطحينية في المنزل.

طريقة عمل الحلاوة الطينية

بحسب الكمية التي تحتاجونها من الممكن أن نبدأ بمقادير اقل او زيادة

يعني إذا قمنا بإحضار كوب واحد من السكر وأيضا كوب واحد من الدقيق وكيس فانيليا وقليل من الفول السوداني ليحل محل المكسرات وكوب واحد من الزيت وقليل من اللبن البودرة حتى يعطي طعم أجمل واحلي  وكوب من السمسم .

نقوم بوضع السمسم في الخلاط ونطحنه جيدا .

نقوم بوضع الدقيق وقليل من الملح والزيت فوق السمسم بالخلاط أيضا ثم نضع القليل من لبن البودرة أيضا في الخلاط والفول السوداني

ثم بعد ذلك نحضر قالب من قوالب الثلاجة ونضع الخليط كله داخله مع ضغط الخليط جيدا ثم نضعه داخل الثلاجة لمدة يوم او يومين وبعد ذلك يكون جاهز للتناول وبالهناء والشفاء مع احلي وارخص حلاوة طحينية في المنزل .

عمل الحلاوة الطحينية

الطريقة سهلة وربة الأسرة المدبرة لو تعلمتها سوف تقوم بتحضيرها دوما في المنزل لمحاربة الغلاء وربة الأسرة الماهرة تستطيع أن توفر معظم الأكلات في المنزل بطريقتها الخاصة مثل عمل المربي أيضا والخبز والفطائر والبسبوسة والجلاش والكنافة كلها أكلات يجب ان يتم عملها في المنزل واهم كل ذلك طريقة عمل الحلاوة الطحينية بربع التكلفة في المنزل وبقليل من الوقت والجهد .

قد يهمك أيضا

عرض حلقة جديدة من مسلسل الب ارسلان وأنباء عن عودة جميع المسلسلات

شكر خاص بهاء سلطان وتفاصيل اغنيته الجديدة

التعليقات

اترك تعليقاً