التخطي إلى المحتوى

صحة خبر خلف بن هذال وفاة الشاعر السعودي المعروف عن عمر يناهز الـ79 عاماً

أثار خبر خلف بن هذال وفاة الشاعر السعودي الشهير، حالة من الحزن بين رواد التواصل الاجتماعي، خاصةً عقب أن روجت بعض الحسابات، لأنباء تفيد برحيله عن عالمنا.

وفي التفاصيل، روجت عدد من الصفحات، لخبر مفاده موت الشاعر خلف بن هذال العتيبي، دون ذكر أسباب الوفاة، أو إسناد المصدر وراء الخبر. وسرعان ما اتجه محبو الأخير، إلى محرك البحث العالمي “جوجل”، للبحث عن حقيقة الخبر، الذي انتشر كالنار في الهشيم. من جهتها، رصدت تطبيقات التواصل، وخاصةً “تويتر”، ارتفاع ملحوظ في عمليات البحث حولين وسم الشاعر خلف بن هذال وفاة وسط تساؤلات الآلاف عن صحة النبأ، الذي انتشر بشدة مؤخراً.

حقيقة خبر خلف بن هذال وفاة 2022

انتشر خبر وفاة الشاعر السعودي خلف بن هذال العتيبي، عن عمر يناهز الـ79 عاماً، في الساعات الباكرة من صباح الإثنين (14 نوفمبر/تشرين الثاني 2022)، ورد الأخير على هذه الشائعة على طريقته الخاصة. حيث يتمتع بشعبية جارفة من خلال حسابه الرسمي بمنصة “تويتر”، ويقوم بمتابعته قرابة الـ133 ألف شخصاً، وشارك منذ ساعتان من تحرير هذا النص، تغريده جديدة له، كاشفاً عن بيت شعر جديد من أحدث كتاباته معلقًا.

الشاعر خلف بن هذال وزوجته وأولاده

دخلت حياة الشاعر خلف بن هذال العتيبي، دائرة الضوء في الأوان الأخيرة. وكانت تحدثت مصادر معلوماتية، عن تفاصيل وحقائق تكشف لأول مرة حول أسرته، والبيئة التي نشأ بها. وأوضحت أن والده توفي عندما كان يبلغ من العمر 8 سنوات، وبدأ يلتمس كتابة الشعر في سن العاشرة من عمره، مما ساعده على التميز فيما بعد. تزوج من سيدة سعودية، ورزق منها بعدة أبناء. وبالرغم من شهرته الكبيرة، وصيته الواسع في الشارع السعودي، إلى أنه لم يكشف من قبل عن زوجاته، وفيما يلي نتعرف على أبنائه الشعراء البارزين.

فلدى “خلف بن هذال بن سمران الحافي الروقي العتيبي”، من الأبناء 10 من ضمنهم ثلاث بنات والذكور هم “أكبرهم هذال الذي يحمل الدكتوراه، ومتعب، وفيصل، ونايف، ومحمد وسمران ومرزوق”. ويجدر الإشارة، أن هناك معلومات قد تناقلت حولين حياته الشخصية، بشأن هوية زوجته، إلى أنها لا تمس الواقع بصلة، حيث لم يتسنى لنا الإطلاع على معلومة رسمية في هذا الخصوص، وهذا يرجع لحرصه الكبير على عدم البوح بتفاصيل حياته الشخصية من قبل على مستوى الإعلام، أو الحديث عنها في مقابلات مع شاشات التلفزيون واللقاءات الصحفية المتعددة التي أجريت معه.

يذكر أن، آخر تغريده للشاعر خلف بن هذال العتيبي، كانت في (20 يوليو/تموز 2020)، يدعو فيها بالشفاء العاجل لخادم الحرمين الشريفين، بعد مروره بوقعة صحية. ومن وقتها، ولم يظهر على مستوى التواصل، ومع تردد خبر وفاته، راح الآلاف من معجبيه، ينجرفون وراء هذه الشائعة، تزامناً مع اختفائه طيلة هذه المدة. ولكنه سرعان ما عاود، ونفى الخبر الكاذبة، مشاركاً متابعيه بجديده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: