التخطي إلى المحتوى

من هو صالح المنصوف خطاط الشهادتين والسيف
من هو صالح المنصوف خطاط الشهادتين والسيف

من هو صالح المنصوف خطاط الشهادتين والسيف ، بعدما انتشر خبر وفاته خلال الساعات القليلة الماضية وهو الخبر الذي انتشر بشكل كبير في كافة الصحف والمواقع الاخبارية تزايد فضول عدد كبير من النشطاء في معرفة من هو خطاط العلم السعودي الذي كانت قد وافته المنية مساء امس عن عمر يناهز 86 عام.

ومن خلال هذا المقال نقدم لك عزيزي القارئ  بعض ما توصلنا إليه عن صالح المنصوف وسبب شهرته والعديد من النقاط التي تتعلق بالسيرة الذاتية بالاضافة الي الكشف عن عديد المعلومات عنه ذلك من خلال السطور القادمة فتابعونا.

من هو صالح المنصوف خطاط الشهادتين والسيف

بعدما أعلنت وسائل إعلام سعودية عن وفاة صالح المنصوف خطاط الشهادتين والسيف في العلم السعودي راية التوحيد سرعان ما كانت ردة الفعل كبيرة في المجتمع السعودي لاسيما وان كان الراحل ارتبط اسمه بالعلم السعودي منذ قرابة الخمسين عام.

ذلك حين قام بتخطيط كتابة الشهادتين علي العلم السعودي بالإضافة إلى رسم السيف والذي جاء خبر وفاته ليحدث حالة كبيرة من الحزن كانت قد خيمت علي منصات التواصل الاجتماعي من خلال التفاعل الكبير وكانت الردود والتعلقيات جميعها جاءت لتعبر عن الحزن والتمني من الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان.

يذكر ان وفاته أتت قبل الاحتفال بيوم العلم داخل المملكة العربية السعودية وكان صالح المنصوف قد خطط العلم السعودي منذ أن كان في العقد الثالث من عمره حيث اشتهر الراحل بالايجادة والتمكن في الكتابة بالخط العربي حيث يعد من أوائل الخطاطين في المملكة العربية السعودية ودائما ما كانت له البصمة الكبيرة في مجاله المهني.

حيث سبق وان قام بتخطيط شهادة الخريجيين من الجامعات العلمية بالمملكة بالإضافة إلي المزيد من النجاح المهني الذي كان قد اتسم به خلال حياته المهنية ونسبة إلي هذا التفوق الكبير دائما ما كانت تستعين به العديد من المؤسسات.

حيث استعانت به أمانة منطقة الرياض ليتولى مهمة خط اللوحات الخاصة وذلك في الاحتفالات والعديد من المناسبات الأخري وهو ما يعكس احترافيته العالية وكان تخطيط العلم السعودي احد ابرز عوامل شهرته داخل المملكة العربية السعودية والتي تعد بمثابة الشرف الكبير.

وبالحديث عن تاريخ العلم السعودي نجد أن هنالك تاريخ كبير ممتد إلى مئات السنين وهو العلم المرتبط بالمملكة منذ أن تم تأسيس المملكة علي يد الأمام محمد بن سعود ذلك في عام1927ليصبح العلم احد ابرز رموز السيادة رغم انه كان شهد في بداية إنشاءه خلافات عده إلا انه استقر علي وضعه الحالي.

التعليقات

اترك تعليقاً