التخطي إلى المحتوى

صالح العاروردي تفاصيل استشهاده اليوم في لبنان من قبل جيش الاحتلال الصهيوني
صالح العاروردي

صالح العاروردي الذي قام باغتياله جيش الاحتلال اليوم في منزلة في لبنان وكانت أنباء قد نشرت مختلف المواقع ووكالات الأنباء تتحدث عن استشهاد  قائد المقاومة ونائب رئيس  حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” صالح العاروردي هو أحد قادة حركه حماس.

تفاصيل اغتيال صالح العاروردي

وكان جيش الاحتلال الصهيوني قد قام باغتياله اليوم وباغتيال القائد صالح العروضي قد سادت حاله من الحزن والألم الكبيرين على الساحة من مختلف الأنحاء على استشهاد هذا الرجل المقاوم والبطل صالح العروضي وهو نائب رئيس المكتب السياسي لحركه حماس 2017 حتى 2024 ورئيس حماس هو إسماعيل هنيه.

كم عمر العـاروردي

صالح العاروردي من مواليد 19 أغسطس 1966 وتوفي في ضاحية بيروت الجنوبية عن عمر 57 عاما وكان منزله قد تعرض إلى ضربه جوية من جيش الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين الجنسية وملقب بـ أبو محمد.

الراحل عضو بكتائب عز الدين القسام

عضو في كتائب عز الدين القسام ولد في قرية عروره قضاء رام الله وتلقى تعليمه الابتدائي والإعدادي والثانوي في فلسطين وحصل على بكالوريوس في الشريعة الإسلامية من جامعه الخليل في المدرسة وكان ناشط بالدعوة الاسلامية .

اسرائيل فرحه بقتله

وعمل في الكتلة الإسلامية في الجماعة منذ عام 1985 حتى 1992 وكانت إسرائيل تنظر إليه على انه احد الأهداف المهمة بالنسبة لها فاليوم إسرائيل تعتبر قد حققت صار لها كبير باغتيال وقتل صالح العاروردي.

وكان صالح العروضي احد المعتقلين في سجون الإسرائيلية عام 1991 و 1992 حتى عام 2017 السجن 15 عام وبعد ذلك تم الإفراج عنه وإخراجه خارج فلسطين فكان يعيش في لبنان تم ترحيله إلى سوريا.

وبعدما تم ترحيل في لبنان في عام 2012 وكان قد اختير عضوا في مكتب السياسي لحركه حماس في عام 2010 وفي عام 2017 حركه حماس انتخبته نائبه لرئيس المكتب السياسي لحركه المقاومة الإسلامية حماس.

وتم هدم منزله من قبل في عام 2014 في منطقه عروره بشمال غرب رام الله واليوم تم اغتيال صالح العاروردي في مساء اليوم 20 من جماد الآخرة والثاني من كانون الثاني يناير 2024 عن عمر 57 عاما بعد 88 يوما على معركة طوفان الأقصى.

وكتب  الكثيرين في في تغريدات لهم عن مدي حزنهم على استشهاد العاروردي اليوم ولكن لم يتم الإعلان عن موعد جنازته حتى الآن ولم يتحصل أو يتوصل احد عن كيف سوف يكون دفنه والصلاة عليه وتفاصيل الجنازة لحد الآن.

على موقع اكس “تويتر سابقا” تم تدشين هاشتاج كبير يحمل اسم صالح العاروردي وبدا العديد من النشطاء يكتبون عن نائب رئيس المكتب السياسي صالح العاروردي وحاله من الحزن قد سدت على الساحة وقاده قد أرسل من قبل رسالة إلى المقاومة يطالبها بشد الهمة والعز يمه تجاه الاحتلال الصهيوني أن لله وان إليه راجعون.

التعليقات

اترك تعليقاً