الأخبار من المصدر إليك مباشرة

صادق جواد سليمان ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | سبب وفاته

صادق جواد سليمان ويكيبيديا، يحمل الجنسية العُمانية، مفكر وكاتب معروف، شغل عشرات المناصب الهامة خلال مسيرته المهنية العطرة، يُعد من أعلام محافظة مسقط.

صادق جواد سليمان ويكيبيديا

يُعتبر صادق جواد سليمان من مواليد يوم 22 من فبراير سنة 1933 ميلاديًا، ورحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ88 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض.

صادق جواد سليمان السيرة الذاتية

أشتهر الراحل صادق جواد سليمان ككاتب وأديب، حيث حرص علي إقامت المؤتمرات والندوات في شتى محافظات سلطنة عُمان، ولقي شهرة واسعة من جانب الطلاب والمثقفين.

شغل منصب رئيس مجلس إدارة خلال الفترة من 2010 وحتى عام 2012 لصالح “الجمعية العمانية للكتاب والأدباء”، وخلال عام 1977 إلي عام 1979 عمل في مهام إدارية وصحفية، حتى تقلد خلال هذه الفترة منصباً معروفاً كـ”رئيس الدائرة السياسية”، لصالح وزارة الخارجية.

كما شغل صادق جواد سليمان عدة مناصب أخري مختلفة ومتميزة، حيث أصبح سفيراً في عدة دول لصالح عُمان في (الولايات المتحدة و إيران و تركيا و أيضًا أمريكا الجنوبية)، وذلك ما بين 1979 و1983.

كما قدم صادق جواد سليمان، عشرات المحاضرات المختلفة في الجامعات الأمريكية، ولقت استحسان الطلاب، علاوة علي ذلك، أنه من الشخصيات المحبوبة بين الجميع، ونال شهرة عالية في دول الخليج والوطن العربي بشكل عام.

أما عن تفاصيل حياته الدراسية، فتبين أنه حاصل علي شهادة الماجستير في تخصص السياسة الدولية العامة من معهد الدراسات الدولية العليا، بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.

دشن مغردون علي منصة التدوين المصغرة تويتر، هاشتاج #صادق_جواد_سليمان_في_ذمة_الله، ولقي رواجاً واسعاً، والجدير بالذكر أن هناك آلاف النشطاء حرصوا علي تقديم خالص الدعوات للفقيد، من جانبه نشر حساب “عُمان أولاً” معلقًا :”بفقده فقدت سلطنة عمان موسوعة متكاملة من الثقافة والمعرفة تعازينا الصادقة لاسرته الكريمة ولعمان علم عمان #صادق_جواد_سليمان”.

error: