الأخبار من المصدر إليك مباشرة

شير محمد عباس ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية

شير محمد عباس ويكيبيديا، يدعي في الحقيقة باسم “شير محمد عباس استانكزي بادشاه خان”، شغل منصب نائب وزير الصحة العامة في نظام الطالبان عام 2001، كما عمل في منصب نائب وزير الشؤون الخارجية في ذات النظام.

شير محمد عباس ويكيبيديا

كشفت مصادر إلكترونية، أنه في عام 1957 منحته الولايات المتحدة الأمريكية، منحة دراسية بصحبة ( زلماي خليل و شير عباس و أشرف غني)، وتم تكذيب هذه الأنباء، كون Sher Mohammad Abbas Stanikzai من مواليد سنة 1963 ويبلغ من العمر 58 عاماً أعتباراً من سنة 2021، وولد ونشأ في أفغانستان، وهو خريج الأكاديمية العسكرية الهندية، وعاش طفولته في ولاية لوكر.

وأكدت صفحات علي منصة التدوين تويتر، بأن شير محمد عباس أصبح رئيس حركة طالبان منذ أغسطس 2021، بعد الإطاحة بالرئيس السابق.

والجدير بالذكر أن هذه الأنباء لم تؤكد بعد عن مصادر مطلعة، ولا يزال شير عباس يشغل منصب كبير المفاوضات إلا هذه اللحظات.

وبجانب تلك المناصب التي يعمل بها شير عباس، فهو يتولى إدارة مهام نائب رئيس المكتب السياسي لطالبان و منصب مسؤول ضرائب بالإقليم.

علاوة علي ذلك، فإن شير عباس، يُعد واحد من أبرز الشخصيات المتواجدة في حركة طالبان، وفي طريقه لتولى منصبًا دوليًا في هذا النظام المتجدد.

شير محمد عباس تويتر

تصدر أسم رئيس المفاوضات في طالبان والذي يتولى عد منصاب أخري، تريند محرك البحث جوجل خلال الـ24 الأخيرة، بعد نشر عدد من المغردون أنباء مغلوطة عنه.

كما لقي أسم شير محمد عباس، انتشاراً واسعاً علي مدار الأيام الماضية، ومنذ فشل السلطات في الصين والولايات المتحدة، في تهدئة الأوضاع مع حركة طالبان الإسلامية.

ونشر احد المغردون، تدوينه له علي شبكة تويتر معلقًا :”حلوة الصدف بالسياسة . هؤلاء الأفغان الثلاثة من اليمين هم : زلماي خليل زادة . سفير أميركا بافغانستان، ملا شير محمد عباس . رئيس حركة طالبان، أشرف غني . الرئيس الأفغاني المخلوع، منحتهم أميركا منحة دراسية في أحد جامعاتها عام ١٩٥٧”، مع إرفاق صورة لهما.

اقرأ أيضًا: مستر شنب ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | انستقرام | سناب شات

error: