التخطي إلى المحتوى

شهد حسن ويكيبيديا
شهد حسن

تحمل الجنسية العراقية، من مواليد بغداد عام 1985 أي أنها تبلغ من العمر 36 عامًا أعتباراً من سنة 2021.

شهد حسن ويكيبيديا

شهد حسن السيرة الذاتية – ويكيبيديا، تُعتبر من أبرز الإعلاميات في جيلها، قدمت برنامج “يوم جديد” عبر قناة “الرشيد الفضائية”، كما قدمت برنامج “سماور” والذي كان يتم إذاعته عبر قضائية قناة “دجلة”، بالإضافة إلي لفيف من البرامح الرياضية، ونشرة الأخبار لصالح عدة قنوات فضائية، حيث أنها إعلامية رائدة ومتميزة.

منذ نعومة أظافرها وكانت تحلم في أن تصبح شخصية مشهورة.

بعد التخرج الجامعي، ودراستها في مجالها المفضل، بدأت نشاطها مع مجال الإعلام عن طريق تقديم برنامج حمل عنوان “يوم جديد”، والذي يتم إذاعته عبر فضائيه قناة الرشيد.

حاصلة على جائزة أفضل مذيعة عراقية، وتعتبر من افضل المذيعات العراقيات التي تقدم برنامجا رياضياً نجاحاً.

وتفضل المجال الفني بجانب مجالها المهني الحالي في الإعلام، مؤكدة أنها إذا لم توفق في مجالها الحالي، لكانت ظهرت كممثلة.

وبحسب ما نشر في تقرير بثته قناه أم بي سي، وتحديدا عبر برنامج صدى الملاعب، أشار أن الإعلامية شهد حسن زوجه النجم حسام الرسام، حصلت من قبل على جائزه الأوسكار.

تزوجت في عام 2017، من الفنان العراقي حسام الرسام، ورزقت بطفلين.

علي جانب متصل، ولد حسام الرسام في بابل، تحديدا في مدينه الحلة سنه 1978، ويبلغ من العمر حاليا 43 عاما، بدأ مسيرته الغنائية في عام 2000، وعمل في الغناء والتلحين و الإخراج والتمثيل، حتى وصل إلي شهرته الحالية.

لقى صوته استحسان وتفاعل كبيرين، خصوصاً وأنه يجيد الغناء الشرقي بصوت متميز، وباللهجة العراقية بصوت عذب.

شارك في العديد من المؤتمرات والمهرجانات الفنية، وطرح العشرات من الأغنيات المنفرة الناجحة عبر موقع يوتيوب.

وطرحه حتى الآن ما يقارب 15 ألبوم غنائي، وكانت احدث الألبومات الغنائية التي قدمها في الساحة الفنية، ألبوم تم طرحه على طريقه الفيديو كليب تحت عنوان “جمالك سومري” عام 2018.

يذكر أن، الفنان العراقي حسام الرسام، خاض من قبل أيضا التجربة التمثيلية عن طريق مسلسل سور الضباب، كما تألق عند ظهوره في مسرحيه حملت عنوان يمة بغداد، من إخراج محسن العلي، ولا ننسى دوره المتميز في مسلسل وكر الذيب الذي تم عرضه على قناه البغدادية.

التعليقات

اترك تعليقاً