الأخبار من المصدر إليك مباشرة

شكري صادر ويكيبيديا

ولد القاضي شكري صادر في عام 1950، ويصل عمره الحالي إلي  71 عاماً، ويعتبر من ضمن الشخصيات الشهيرة في دوله لبنان و يحظى بشعبيه وتقدير كبير من الجانب اللبناني والعربي بشكل.

شكري صادر ويكيبيديا السيرة الذاتية

درس في القانون وحصل على شهاده “دبلوم” عن جامعه الدراسات العليا سنه 1974، كما نال شهاده القانون المقارن، وهي شهاده تعطي للأشخاص أصحاب الخبرة الكبيرة في مجال القانون.

في سنه 2015 تم تكريمه من قبل الجوقة، بـ”وسام الشرف”، وفي سنه 1974 حصل على جائزة “جامعه القديس” المقدمة في مجال القانون.

درس القانون في معهد الدراسات القضائية، في دوله لبنان العربية، وقرر استكمال مسيرته الدراسية في تخصص القانون،  وحصل على العشرات من الشهادات والتكريمات الجوائز خلال مسيرته، التي لا زالت عطره بالجوائز والإنجازات.

ولعل من ضمن ابرز المناصب، أو المهام التي عمل بها القاضي اللبناني المعروف شكري صادر حصوله على رتبه ضابط.

شكري صادر ويكيبيديا: شغل شكري صادر، العديد من المناصب في دوله لبنان، لعل أهمها ، كقاضي لصالح وزاره العدل، ترأس عدد مهماً من المهام، داخل المحاكم اللبنانية وأشاد العشرات بدوره كمحامي قانوني متميز.

خلال الفترة من عام 1972 وحتى عام 1997، تم تعيينه كمستشار لصالح محكمه الاستئناف، التي يقع مقرها الرئيسي في العاصمة اللبنانية بيروت.

وبالحديث عن مناصبه الدولية، نجد أنه شغل منصب رئيس لمجلس إدارة “الشورى” في لبنان، وعمل لسنوات في وزاره العدل كرئيس تشريعي واستشاري.

كما تولى منصب “منسق”، لصالح الاتحاد الأوروبي للأعمال، بجانب  منصب المنسق العام لدي الوكالة الأمريكية للتنمية.

وفي المحاكم عمل كرئيس محكمه الاستئناف في بيروت، بعد سنوات قضاها داخل هذه المحكمة في مهام صغيره، تولى بعد إدارة المحكمة ككل.

جدير بالذكر أن من اهم الملفات التي تولى العمل عليها والكشف عن أسرارها، كان ملف اغتيال رئيس الحكومة اللبناني رفيق الحريري.

ويُعتبر من ضمن أشهر الشخصيات في جمهورية لبنان، وحاليًا أصبح من أبرز رجال الأعمال وخبراء القانون والمحاماة، لأنه قطي العديد من السنوات يعمل في هذا المجال، ووصل من خلاله للعديد من المناصب.

error: