التخطي إلى المحتوى

شاهد | مقتل حدیث نجفی بـ6 رصاصات في إيران (فيديو)
حدیث نجفی

قتلت المتظاهرة الإيرانية الشابة حدیث نجفی مساء يوم 24 سبتمبر 2022، في إيران، رمياً بالرصاص، حيث اخترقت 6 رصاصات جسدها، مما أدى إلى سقوطها أرضاً جثة هامدة.

وبحسب صحيفة الـ”bbc” الناطقة بالفارسية، لقت حدیث نجفی (20 عاماً)، مقتلها في الظاهرة الشهيرة إعلامياً بـ”احتجاجات إيران”.

سبب مقتل حدیث نجفی

لم تكن حدیث نجفی هي الفتاة الوحيدة ضحية الاحتجاجات والمظاهرات الجارية داخل إيران، حيث نشرت صحيفة بي بي سي، القائمة الكاملة لأسماء ضحايا إيران.

  1. أذربيجان الغربية: صدر الدين الليطاني وميلان حقيقي ودانيش رحناما وأمين معرفت 16 سنة وعبدالله محمدبور 17 سنة.
  2. مازندران: محسن محمدي ، حنان كيا ، حسين علي كيا ، مهرزاد عوضبور ، محمد حسينخاه ، ميلاد زاري.
  3. كردستان: رضا لطفي ، فريدون محمودي ، فؤاد القاضي ، محسن محمدي
  4. كرمنشاه: أمير فولادي وحسين محمدي ومينو مجيدي
  5. البرز: حديث النجفي وروزبة خادمي
  6. كوهغيلوية وبويار أحمد: مهرداد بهنام أصل ، بيدرام أزرنوش ، 16 سنة ، الذي أفاد شهود عيان أنه كان من المارة وقتل في إطلاق نار عشوائي على الضباط.
  7. جيلان: أمير نوروزي
  8. سمنان: مهدي أصغري
  9. طهران: محمد جواد فرماني
  10. إيلام: محسن قيصري
  11. أصفهان: محسا ماجوي.

وسجلت منظمة العفو الدولية، 30 حالة وفاة في احتجاجات يوم 24 سبتمبر الجاري، من بينهم 4 قتلى أطفال.

قتلت بصورة متوحشة

تفاعل الآلاف من مستخدمي تطبيق “تويتر”، مع الأخبار التي سيطرت على منشورات منصة التواصل خلال الساعات الأخيرة الماضية. وعبر محمد الأحوازي عن حزنهم لما يحدث معلقًا: “الفتاة الإيرانية حديث نجفي ، قتلت بصورة متوحشة برصاص قوات خامنئي بمدينة كرج ، أين العالم ووسائل الغربية عن هذه المجازر المروعة التي يرتكبها النظام الإيراني بحق النساء الإيرانيات ؟”.

وكتبت أخرى: “لقد شاهدت هذا الفيديو على Telegram اليوم ، كنت فخورة بكوني فتاة بعد أن رأيت فتاة كانت مستعدة بشجاعة لأخذها بشكل صحيح. لقد رأيت للتو خبر استشهاده … أرض تبكي في صدري”.

حساب ملفات كريستوف علق: “ارتباك النظام الإيراني أدى لخلق تصعيد جديد باستهداف #حدیث_نجفی وهي فتاة تبلغ 20 عامًا، بست رصاصات حية في الوجه والصدر والرقبة
– النظام في #إيران شكل خلية أزمة قررت تقسيم البلاد إلى 10 مناطق، صنفت كميادين اشتباك، أي يحق فيها القتل بالاشتباه، ويسمح فيها بعمليات الخطف والاغتيال”.

التعليقات

اترك تعليقاً