التخطي إلى المحتوى

سينتيا زوجة هادي حبيش ويكيبيديا

سينتيا قرقفي حبيش خريجة مالية لبنانية الجنسية، وزوجة النائب هادي حبيش وأم لأربعة أطفال رائعين.

 

تعمل سينثيا حاليًا كرئيسة لمنظمة “شباب من أجل التنمية” غير الربحية ورئيسة لجنة “مهرجانات القبيات الدولية” في قضاء عكار.

وتحت قيادتها قدمت منظمة شباب من أجل التنمية العديد من الأنشطة لدعم المسنين في منطقة عكار ونظمت فعاليات خيرية لمساعدتهم في وقت حاجتهم. تلك الأحداث كانت تجري كل عيد الميلاد في “دار رعاية المسنين في كاريتاس” عندقت في قضاء عكار.

إلى جانب عملها وأنشطتها مع شركات القطاع الخاص لتحفيز التنمية الاقتصادية، أطلقت حبيش مهرجانات القبيات الدولية، وهو حدث إقليمي أصبح دوليًا في عام 2016 للترويج لجمال عكار الطبيعي من السياحة البيئية والمواقع التاريخية والدينية. ونجحت المهرجانات في تحفيز السياحة المحلية وتعزيز صورة عكار كوجهة وطنية.

النجاح الهائل الذي حققته المهرجانات وضع القبيات على الخريطة السياحية، حيث استقطب الحدث أكثر من 10 آلاف شخص في أغسطس 2015، وأكثر من 25 ألف شخص في عام 2016.
في نوفمبر 2015، حصلت سينتيا نيابة عن لجنة مهرجانات القبيات الدولية على جائزة التأثير الريفي والاجتماعي في حفل توزيع الجوائز الاقتصادية الاجتماعية 2015 (SEA) الذي نظمته شركة First Protocol.

وتوالت النجاحات والأنشطة المتواصلة التي قامت بها “شباب من أجل التنمية” و”مهرجانات القبيات الدولية” خلال العام 2016، نسميها أنشطة التشجير التي نظمتها للحفاظ على عكار كإحدى البقع الخضراء الرئيسية في لبنان من قبل المحافظة على غاباتها وجمع البذور وزراعة وإعادة تشجير غابة القموعة.

التعليقات

اترك تعليقاً