التخطي إلى المحتوى
سواحل قطاع غزة التي أقبل عليها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت
غالانت في سواحل غزة

يحدث الآن في سواحل قطاع غزة التي أقبل عليها وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت برفقه النائب قائد البحرية الأدميرال ديفيد (وزارة الدفاع الإسرائيليلة) وهما على متن قارب من القوارب الدورية، أصرح الوزير غالانت تصريح ينص على تعزيز القوات الإسرائيلية براً وجواً في منطقة “رفح” وإستعادة الأسرى.

بينما كان وزير الدفاع يوآف غالانت يترصد الأحداث على متن القارب كشف عن وجود قوات مسلحة من الجنود الإسرائيلة في منقطة “رفح” التي تعمل على “تهيئة الظروف لعودة الرهائن” وتبدأ من حي البرازيل حتى الشابورة، إسرائيل تحاول الاستيلاء عليها.

أكد وزير الدفاع يوآف غالانت بأن الجيش الإسرائيلي على أتم الإستعداد لمواجهة “حماس” وأنه يعزز قواته على الأرض والجو، وأضاف أيضا شروط مهمة لإعادة الرهائن وهذا بحسب ما نقلته جريدة “تايمز أوف إسرائيل”.

تتم الآن عمليات التوسع في رفح كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية بجنوب قطاع غزة وبالقرب من وسط المنطقة، وأثناء وجود الجيش في منطقة رفح عثرو على عبوات ناسفة وقذائف صواريخ وأيضا وجود مسلحين مقتولين.

دانيال هغاري المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي يعلن عن تحقيق القضاء على المسلحين وتم تحديد مواقع البناء المسلح من تحت الأرض.

مصر تحاذي قطاع غزة، التوتر يتزايد بين واشنطن وتل أبيب، إتخذ الرئيس الأميركي قرار قبل أسبوعين ينص على تصدير شحنة أسلحة ترسل للجيش الإسرائيلي، كما سافر مستشار الأمن القومي الأمريكي جاك سوليفان لتل أبيب، في السبت الماضي، لمحاولة أخيرة لوقف إحتياج المدينة.

تمسك نتنياهو بـ “عملية رفح” وهو يصفها بأنها مهمة لحماية أمن بلاده، وأصرح في مقابلته مع CNBC في الأربعاء الماضي، بأن التوغل في منطقة رفح أدي إلي 1.4 مليون نازخ، فيما إرتفعت التحذيرات من الأمم المتحدة وأصرحت بأن 900 ألف فلسطيني نزحو من منطقة رفع خلال الأسابيع الماضية، مؤكدة بأن لا ملجأ آمن للفلسطينيين في كامل قطاع غزة.

حصيلة الحرب من الشهداء

وأصبح عدد الشهداء الفلسطينيين لحد الآن يقارب من 35800 فلسطيني قد استشهدوا في غزة.
وعدد المصابين لحد الآن ما يقارب من  80011 قد أصيبوا منذ بداية طوفان الأقصى، غير المعارك الطاحنة الآن في شمال غزة التي يقوم بها جيش الاحتلال الصهيوني.

غالانت في سواحل غزة غالانت في سواحل غزة غالانت في سواحل غزة

قد يهمك

من هو كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية الذي أمر باعتقال نتنياهو

هل فورت نايت مقاطعة؟ وهل تدعم اسرائيل بشكل مباشر؟! (تعرف التفاصيل)

هل ريال مدريد يدعم اسرائيل أم لا؟.. هذا موقفه الحقيقي

التعليقات

اترك تعليقاً