الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سن دييغو ارماندو مارادونا.. كم عمر دييغو ارماندو مارادونا

0

تعرف علي سن دييغو ارماندو مارادونا.. كم عمر دييغو ارماندو مارادونا الحقيقي ، حيث رحل  لاعب كرة القدم السابق الأرجنتيني دييكو مارادونا وهو في سن 60 سنة .

وقد تم إصابة مارادونا بسكتة قلبية وهو في بيته، وفى الفترة الأخيرة من شهر نوفمبر أجرئ دييغو مارادونا جراحة في المخ لنزع جلطة دموية حدثت بالمخ تمت بنجاح والى جانب ذلك كان سيخضع لعلاج من اجل التخلص من إدمان الكحول .

سن دييغو ارماندو مارادونا.. كم عمر دييغو ارماندو مارادونا هو: 60 عامًا، حيث أنه من مواليد عام 1960 ميلاديًا.

ويعد دييغو مارادونا من أفضل لاعبي كرة القدم وقام بقيادة منتخب بلاده للفوز بكاس العالم في سنة 1986 ميلاديا وقام بتقديم اداءا رائعا .

وقد قام اتحاد كرة القدم الأرجنتيني بالإعراب عن أسفه لوفاة مارادونا وقال “ستظل دائما في قلوبنا ” عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وفى خلال المسيرة الكروية له قام باللعب مع نادي برشلونة الإسباني وقام أيضا باللعب مع نادي نابولي الإيطالي وأحرز معه بطولة دوري إيطاليا مرتين .

وقام مارادونا بتسجيل 34 هدف في 91 مباراة مع منتخب بلاده وقام بالمشاركة مع منتخب بلاده في أربع مرات من بطولة كاس العالم .

وقام بقيادة منتخب الأرجنتين إلى اللقاء النهائي في دولة إيطاليا سنة 1990 لكن تعرضوا للهزيمة أمام ألمانيا الغربية وقام بتولي قيادة منتخب بلاده في كاس العالم 1994 في أمريكا لكن تم استبعاده من كاس العالم عقب إثبات تناوله للمنشطات .

وفى النصف الثاني من مسيرته كلاعب تناول دييغو مارادونا المخدرات وتم حرمانه من لعب كرة القدم لمدة 15 شهر بعد إثبات تناوله المخدرات في سنه 1991 .

وقام باعتزال كرة القدم في سنة 1997 وذلك وهو يبلغ من العمر 37 عام وهذا أثناء تواجده في فريق بوكا جونيور.

اقرأ أيضًا: بدر بانون انستقرام (لاعب الأهلي الجديد الحساب الرسمي) instagram

error: Content is protected !!