الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سن جي سو “فيسبوك” يكشف عن سبب توقف خدماته

كشف مارك زوكربيرغ (37 عامًا)، مالك شركة فيسبوك، والتي تحصلت مؤخراً علي شركات “واتس آب و انستقرام”، عن سبب توقف خدماتها عن العمل لمدة 6 ساعات متواصلة، وما علاقة الهكر الصيني الطفل “سن جي سو” بالموضوع.

زعم عدد من رواد التواصل الاجتماعي، أن هناك طفل صيني يبلغ من العمر 13 عاما، تسبب في إيقاف منصات التواصل لمده 6  ساعات، بعد احتراقه قاعده البيانات.

وانتشر هذا الخبر على تطبيق التدوين تويتر، والذي يُعتبر التطبيق الوحيد الذي كان يعمل وقتها، وتفاعل مع خبر الهاكر الصيني، الآلاف من النشطاء.

ونسب الخبر إلي وكاله الأنباء العالمية رويترز، حيث زعم بعض من الأشخاص، بانه تم نشر الخبر أولا من خلال وكاله رويترز.

وجدير بالذكر أنه بعد مراجعة وكاله الأنباء رويترز، لم يتوفر أي معلومات عن هذا الشخص الذي يبلغ من العمر 13 عاما، ويدعي  باسم “سن جو سو”.

وكشف مؤسس فيسبوك “مارك زوكربيرغ”، عن السبب الرئيسي في توقف انستغرام وواتساب وفيسبوك على العمل.

مؤكداً أن هناك تعديلات أجريت مؤخراً على أجهزة توجيه الرواتب الرئيسية للشركة المستضافة لـ”فيسبوك و انستقرام وواتس آب”، مما أدي إلي توقف حركه البيانات لفتره قصيره، ثم عودتها مره أخرى، موضحاً أنه خطأ بسيط ولم يحدث مجددا.

من هو سن جي سو

تناقلت بعض الصفحات وحسابات منصة التدوين تويتر، أسم سن جي سو، وأدعي المئات من مستخدمو شبكة التواصل بأنه الطفل الهكر الصيني، الذي تسبب في إيقاف حركة البيانات.

وتبين أنه يبلغ من العمر 13 عاما ً، وكان له تجارب مختلفة من قبل في الساحة التنقية، ولكن لم يرد أي معلومات عنه ما إذا كان هاكر أن لا، ولكن سبق وأن تحدثت عنه وسائل إعلام صينية، وسرعان ما انتشرت صورته علي العديد من مواقع التواصل، وحققت جدلاً واسعاً.

وهبطت مساء أمس، أسهم منصات التواصل الاجتماعي فيسبوك و انستقرام و كذلك واتس آب، لأنهم تابعون لشركة واحدة، وذلك بسبب عطل فني مفاجئ، وأستغرق حتى6 ساعات كاملة، حتى عادت الأمر إلي طبيعتها مجدداً، وعودة المستخدمون.

error: