الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سن جو سو الهكر الصيني يخترق بيانات مواقع التواصل

تعرف علي حقيقة الأنباء التي انتشرت خلال الساعات الماضية، بشأن الهكر الصيني سن جو سو، الذي زعم العشرات من رواد التواصل، اختراقه لقاعدة بيانات فيسبوك و واتس أب و كذلك انستقرام اليوم، تزامناً مع عطل المواقع.

وكانت أعلنت وكالات أنباء أمريكية مقربة من شركة فيسبوك، أن سبب عطل الموقع ليس تعرضه لهجمات.

وأشارت إلي إمكانية وجود مشكلة في الدعم الفني في الشركة، وحتى الآن لم يتم الكشف عن السبب الرئيسي.

وأوضحت وكالات الأنباء، أنه جاري التعرف علي السبب، من أجل معالجته، مشيرة أنه مضي ما يقارب الـ6 ساعات حتى الآن ولم تعود المنصات إلي طبيعيتها.

وزعم العشرات من مستخدمو منصة التدوين تويتر، وكذلك مواقع إلكترونية عديدة، راحت تنشر أخبار مغلوطة حول ” سن جو سو”، مؤكدة أنه الهكر الصيني، الذي استطاع إيقاف فيسبوك و انستقرام وواتس آب، متمثله في صحيفة “رويترز”.

وبعد مراجعة صحيفة “رويترز” العالمية”، في نسختها العربية والإنجليزية، لم يرد أي معلومات حول هذا الاسم داخل الموقع الإلكتروني الخاص بالصحيفة.

كما لم تنشر أي من حسابات وكالة الأنباء الشهيرة “رويترز“، علي  حساباتها الشخصية، أنباء أو منشور في هذه الأخبار المنتشرة، مما يؤكد أن الخبر عاري تماماً من الصحة.

وأعلن منذ قليل القائمين علي شركة “بلومبرج”، التي تتعامل مع فيسبوك، عن هبوط أسهم الشركة، مبيناً أن الخسارة وصلت إلي 7 مليارات دولار، بعد توقف التطبيق عن العمل لمدة 6 ساعات متواصلة.

وتوقفت منصات التواصل الاجتماعي الأشهر عالميًا  Facebook و WhatsApp وInstagram، عن العمل منذ الساعة السادسة أو الخامسة مساءً تقريبًا من يوم الإثنين 4 أكتوبر 2021.

من جانبه، رحب تطبيق تويتر، بكافة الراغبين في إنشاء حسابات علي المنصة، والجدير بالذكر أنه التطبيق الوحيد الذي يعمل بدون أي مشاكل.

error: