التخطي إلى المحتوى

سمير فهمي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Samir Fahmy

من هو سمير فهمي ويكيبيديا (بالإنجليزية: Samir Fahmy)، ممثل مصري، أحد أبناء محافظة البحيرة ، شارك في العديد من الأعمال، و برز في الدراما.

من هو سمير فهمي ويكيبيديا

Samir Fahmy يحمل الجنسية المصرية، ولدت في مدينة “دمنهور” التابعة لمحافظة البحيرة ، حاصل علي شهادة بكالوريوس قسم التمثيل والإخراج، وبعد التخرج نال شهادة دبلوم الدراسات العليا خلال فترة دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية في العاصمة “القاهرة”، بدأ مسيرته الفنية وأشتهر من خلال أداءه المميز عن مشاركته في فيلم “طوبيا” و الذي شكل بداية متميزة في حياته وتوالت بعدها عشرات الأعمال ما بين الدراما و السينما و المسرح كذلك.

شارك في فيما يزيد عن 70 عملاً سينمائيا و دراميًا ، أبرزهم ما يلي (مسلسل “الفراشة القاتلة” بطولة لطفي عبدالحميد – مسلسل “الشيء” بطولة محمد الدفراوي – مسلسل “السيل” بطولة سمير حسني – مسلسل “السباق” بطولة صلاح ذو الفقار – فيلم “الأب الشرعي” عرض عام 1988 بطولة نادية لطفي)، و غيرها من الأعمال الأخري الناجحة.

وفاة سمير فهمي

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في يوم الخميس 31 ديسمبر 2020، عن وفاة الفنان سمير فهمي، فيما أكدت مصادر إعلامية أن سبب وفاته هو معاناته مع المرض طيلة الفترة الماضية، و تابع أن أسرة الراحل تعمل الآن علي إجراءات الدفن.

قد تقرأ أيضًا: محمد يوسف ناغي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Mohamed Youssef Naghi

وبذلك نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلاله، معلومات لا تعرفونها حول الفنان المصري الكبير سمير فهمي، كما تطرفنا للحديث عن جوانب من مسيرته الفنية، و معلومات حول خبر وفاته و الذي شكل صدمة كبيرة لمحبيه في شتى المجالات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: