التخطي إلى المحتوى

سميرة البلوي ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | معلومات جديدة

من هي سميرة البلوي ويكيبيديا.. سميرة البلوى هي إعلامية من المغرب تقوم بالعمل في القناة الثانية المغربية عملها هو تقديم برنامج صباحيات .

من هي سميرة البلوي ويكيبيديا

الاسم: سميرة البلوي.
جنسيتها : مغربية
البلد الذي تقيم فيه : المغرب.
ديانتها :مسلمة .
المهنة :مذيعة تلفزيونية وإذاعية.
نوع العمل : برامج فنية ونسوية.
تاريخ العمل : من عام 2000 – حتى اليوم .
حالتها الاجتماعية : متزوجة.

السيرة الذاتية

سميرة البلوى مذيعة وتقوم بتقديم برامج مغربية تعلمت في المعهد العالي للفنون الجميلة وفى سنة 1998 عندما كانت تدرس في المعهد العالي للفنون الجميلة قامت بالذهاب إلى استوديو قناة الغرب الثانية في زيارة ميدانية وقامت بحضور تصوير برنامج تقوم بتقديمه الإعلامية نسيمه الحر فانبهرت بما شاهدته وفى سنة 1999 تم ترشيحها من خلال المعهد العالي للفنون الجميلة من اجل التدريب لفترة أسبوعين قي قسم معالجة الصور الرقمية في نفس القناة وهو القناة المغربية الثانية لكن التدريب ظل لمدة شهر ونصف.

وكان بمثابة التحول وقالت إنها قامت بإنهاء تقريرها التدريبي بكلمة ” إلى اللقاء ” وفى سنة 2000 انتهت دراستها بالمعهد العالي للفنون الجميلة وقامت بتقديم طلب عمل لإدارة القناة الثانية المغربية وكان رد القناة بالموافقة على طلبها حالا وعملت بالقناة واتجهت نحو قسم الغرافيك وياتى ذلك لان العمل الذي جاءت من اجله إلى التلفزيون من قبل هو معالجة الصور الرقمية خلف جهاز الكمبيوتر وليس لها علاقة بالتنشيط أو تقديم البرامج وبعد ذلك تم إتاحة الفرصة لها لتقوم بتقديم برنامج المنوعات الغنائية والفيديو كليب ” رباعيات “.

خلفا للمذيع الممتاز عماد النتيفى لتقوم بشق طريقها في عالم التقديم التليفزيوني وقالت ” برغم أنى كنت اعمل في قسم معالجة الصور لكنني كنت أريد العمل كمقدمة برامج ” وبعد ذلك قامت بتقديم برنامج ” عالم دوزيم ” الذي يتم توجيهه إلى الأطفال وقامت بالتعاون مع زميلتها سناء القدميرى وبعد هذا قامت بالعودة إلى برنامج المنوعات ” رباعيات ” وبعد ذلك قامت بتقديم برنامج ” طوب طرب ” إضافة إلى مشاركتها في تقديم مسابقة اكتشاف المواهب الغنائية وكانت كذلك لها مشاركة في تقديم حفل ” 12 قرنا من تاريخ المغرب

الأعمال

  • برامج: رباعيات، عالم دوزيم، طوب طرب، أستوديو 2M، سهرة صباحيات 2M (2011)
  • سهرات ومهرجانات: 12 قرنا من تاريخ المغرب، موازين، قفطان.
  • إذاعة: منشطة في إذاعة دوزيم.
  • أعمال تقنية: فنية معالجة صور في قسم الغرافيك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: