التخطي إلى المحتوى

سمر الحارثي ويكيبيديا

سمر الحارثي ويكيبيديا من مواليد القرن العشرون، سعودي الجنسية، تعمل كاستشاري طب الأطفال، وتمتلك رؤية مميزة في عالم المرأة وكل ما يخصها على وجه الخصوص، لها مقابلات تلفزيونية متعددة للحديث عن جوانب حولين تفصيلات السيدة الخليجية والسعودية بشكل خاص. اشتهرت من خلال ظهورها الملفت للأنظار عبر فضائية قناة “روتانا”، وانتشرت حلقتها على مختلف وسائل السوشيال ميديا، وحظيت بتفاعل واسع.

سمر الحارثي ويكيبيديا

في الأربعينيات من عمرها، تم استضافتها من خلال برنامج “يا هلا” المُذاع عبر فضائية قناة “روتانا خليجية”، وفيما يلي ننقل لكم أبرز تصريحاتها التي أثارت حالة من التضامن والضجة بين رواد التواصل الاجتماعي، الذين أعادو نشر حديثها فيما يخص “الرؤية الشرعية”، بالرغم من أن تصريحاتها في هذا الخصوص تعود لـ( يناير الماضي). [ al-marsd.com ، بالفيديو : سمر الحارثى تكشف عن موقفها من “الرؤية الشرعية: “لا تكفي.. ونسائنا لسن جواري للبيع!” ، 5/8/2022 ]

  • “أنا أرفض الرؤية الشرعية، وإنه أحد يجي بيت أهلي ويقيمني، أو يقبل ويرفض بناء على شكلي”.
  • “النظرة الشرعية للفتاة وليست للرجل كما يدعي البعض، وأغلب الأحاديث ذكرت أن ما يتم رؤيته من المرأة هو الوجه واليدين والقدمين، لكن الجلوس ليست كافيًا ليعرف كلا الطرفين بعضهم البعض”.
  • “الإنسان ليس شكل خارجي فقط، وليس مادة، فهو عبارة عن شكل خارجي ونفس وروح وأفكار”.
  • “نسائنا وبناتنا لسن جواري للبيع، والرؤية الشرعية ليست من العقيدة، فالوجه لن يكفي، ولا يمكن أن تبني بيت على رؤية وجه وكفين وقدمين”.

اقرأ أيضًا: مقطع تالا صفوان المنتشر كامل يتسبب في سجنها بالسعودية

علاوة على ذلك فإنها حاصلة على شهادة الدكتوراه في طب الأطفال، ولها دراسات في عالم المرأة، ورؤية في جوانب أخري متفردة ومعنية بشؤون المرأة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: