الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سعيد سالم المغنى الإماراتى وأخر اخباره

سعيد سالم المغنى الإماراتى هو مغنى شعبب إماراتى ولد سنة 1950 م ، في دبا الحصن ،التابعة لإمارة الشارقة ، تعلم القرآن و الحديث و التاريخ و القراءة و الكتابة و الحساب في إحدى الكتاتيب التى كانت منتشرة في هذا الوقت ، و بدأ سالم الحركة الفنية في المقاهى الشعبية ، حيث انه فى ذاك الوقت كانت هوايته حفظ الأغانى و القصائد التى اعتبرت نقطة بروز و شهرة لها و بداية عمله في الساحة الفنية لسنة 1965 ، حيث قام بتسجيل أول شريط له في استوديو إبراهيم جريف ، و فى هذا الوقت كان يبلغ من العمر أربعة عشر عاما .

سعيد سالم المغنى الإماراتى

كانت أغنية سالم الأولى “هام قلبب في الهوى مرة ” التى قام بكتابتها الفنان جاسم سيف القصاب ، و كان يسجل بعض من أغانيه في أشرطة تسجيلات ، و قام أيضا بالتعرف علي الفنانين المحليين مثل الفنان علي بن روغة و حارب حسن ، و جابر جاسم و سعيد الشراري .

قام المطرب سعيد سالم حسن المعلم في سنة 1969 بتسجيل الكثير من أغانى لإذاعة الكويت الشعبية ، كما شارك أيضا في برنامج المسابقات نجم الأسبوع الذي كان من إعداد و تقديم الفنان حسن كمال و أخرجه الفنان جمعه المهندى سنة 1983 م .
قام سعيد سالم بتقدين حوالى ما يزيد عن 400 أغنية شعبية محلية وأغلبها كان من تأليفه ، ومن أشهر أعماله فى الغناء ، أغنية ” ليش تنكر يا أبو شعر أشقر ، و أغنية ” خذني هواكم يا أهل الشارقة ” .

يعد المطرب سعيظ سالم من الذين ابتكروا و وضعو بصمة موسيقية فى الموسيقة الإماراتية الأصيلة ، التى لها طابع شرقي متأثر بالبيئة الإماراتية ، و كان أحد جوانبه المميزة هو تجديده ومهارته الموسيقية و إحترافه لفن الصوت ، وكذلك تمكنه من الإيقاع المصاحب لهذا الفن المميز .

سعيد سالم يقوم بتقديم هذا الفن و هو يرافق آلة العود ، و الطبل الصغير الذي كان يعرف قديما ب ” المرواس ” ، لأنه يعد فن غنائي إحترافى ، كان ظهوره في الخليج منذ أكثر من قرن ، و هذا ما أدى إلى اشتهاره وتأثر الناس به، حيث كان يلخن تلك الإيقاعات العرببة القريبة من أرواح الشعب ، و يأديها بصورة فنية رائعة ، قام بغناء “أغنم زمانك ” و ” جفنى رطيب الكرى ” و ” مال غصن الذهب ” و ” قال ابن الأشراف” والكثير من الأغاني الأخرى الذي تميز بأدائها .

قد يهمك أيضا

الممثل عمر قندوز ويكيبيديا omar guendouz wikipedia

من هو زوج نهال عنبر الحالي

error: