التخطي إلى المحتوى

سعيد بن زايد آل نهيان.. سبب الوفاة وموعد الجنازة
سعيد بن زايد

سعيد بن زايد آل نهيان، الذي توفي اليوم الخميس الموافق 27 من يوليو 2023 بالإمارات، وكان خبر وفاة الراحل قد نزل كالصاعقة على رؤوس محبيه من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية، وبعض البلدان العربية الأخرى المحبة للأسرة الحاكمة في الإمارات العربية، نظرا لما يتمتع به الراحل من حب كبير لدى الجميع، وكان قد شغل العديد من المناصب في دولة الأمارات بصفته احد أفراد الأسرة الحاكمة للدولة وهو الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

خبر وفاة سعيد بن زايد آل نهيان

وانتشر خبر وفاة الراحل، سعيد بن زايد آل نهيان، على جميع مواقع التواصل الاجتماعي منذ صباح اليوم الأربعاء، ودشن النشطاء هاشتاج يحمل اسم الراحل، وراحوا يكتبون التغريدات المعبرة عن حبهم للرجل وللدولة، وتقدموا للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بخالص العزاء والمواساة في وفاة الراحل، وتقدموا لروحه بالدعوات الصادقة أن يغفر له ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

سعيد بن زايد

ديوان الرئاسة في الإمارات يعلن عن موعد الجنازة

وكان ديوان رئاسة دولة الإمارات العربية قد نشر بيان يعلن فيه موعد صلاة الجنازة على الراحل ومواعيد العزاء هذا نص البيان: ديوان الرئاسة يعلن أن صلاة الجنازة على جثمان المغفور له الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي، ستُقام اليوم الخميس بعد صلاة الظهر في مسجد الشيخ سلطان بن زايد الأول في منطقة البطين بمدينة أبوظبي. وستقام صلاة الغائب على روحه الطاهرة في جميع مساجد الدولة اليوم بعد صلاة الظهر

كم عمر سعيد بن زايد

سعيد بن زايد بن سلطان آل نهيان (مواليد 1965 في العين- توفي 27 يوليو 2023)، سياسي إماراتي، شغل منصب ممثل حاكم أبوظبي. وشغل سابقًا منصب رئيس هيئة الموانئ البحرية في أبوظبي، ووكيل وزارة التخطيط في أبوظبي، وكان عضوًا في المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بين عامي 2004 و 2010.

من هو الشيخ سعيد بن زايد

الشيخ سعيد هو سادس أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان من زوجته عائشة بنت علي الدرمكي، وهو الأخ غير الشقيق لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان. حاصل على بكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 1988.

سعيد بن زايد

مناصب شغلها الشيخ سعيد بن زايد

شغل منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة القدم (2001-2002). خلف أخاه غير الشقيق الشيخ خليفة في رئاسة نادي الوحدة قبل أن يحل محله في 2011 أخوه الشقيق الشيخ ذياب بن زايد آل نهيان. أخوه غير الشقيق الشيخ منصور هو رئيس نادي الجزيرة ومالك نادي مانشستر سيتي.

استقبال التعازي في الشخ سعيد بن زايد

توفي يوم الخميس 27 يوليو 2023م.

وسيبدأ استقبال التعازي اليوم في قصر المشرف بمدينة أبوظبي من الساعة 4:30 عصراً وحتى الساعة 6:30 عصراً، ويومي الجمعة والسبت على فترتين: من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، ومن الساعة 4:30 عصراً وحتى الساعة 6:30 عصراً.

كايرو تايمز تتقدم بالعزاء

وتتقدم أسرة تحرير كايرو تايمز بخالص العزاء لفخامة رئيس الدولة في الامارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وللأسرة الحاكمة بالمواساة والعزاء في فقيد الدولة الشيخ سعيد بن زايد.

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً