الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سعاد حسن المغربية ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية

تعرف علي من هي سعاد حسن المغربية ويكيبيديا (عمرها – زوجها – اعمالها – ميلاديها – سيرتها الذاتية)، ونوفر لكم المعلومات من خلال التقرير التالي.

من هي سعاد حسن المغربية ويكيبيديا

سعاد حسن – Souad Hassan، هي ممثلة تحمل الجنسية المغربية، ولدت في عام 1958 أي أنها تبلغ من العمر 62 عامًا حتى 2020، ولدت تحديداً في مدينة اليوسفية الواقعة بالمغرب، في عمر ال10 سنوات، انتقلت برفقة أسرتها إلي مدينة الدار البيضاء في منطقة “بدرب السلطان”.

عشقت الغناء ، و تأثرت بأيقونة الغناء العربي الراحلة “أم كلثوم”، فخطت علي طريقها، أكتشفها أحد الأقرباء، ووقف بجانبها حتى وصلت إلي النجومية.
كانت بدايتها الفعلية مع الغناء في عام 1978 ميلاديًا .

استطاعت بصوتها القوى أن تجذب الانتباه إليها ، إلا أن هناك عدد من الفنانات في جيلها لقوا شهرة عنها ، و بعد ذلك نصحها “محمد الزيات ومحمد الخياري”، أن تدخل عالم الفن مع التمثيل ، حيث شاركت حينها في العمل السينمائي “الخاوة”، و بعد نجاحها شاركت في الفيلم الطويل “الحاجات”، و الذي لقى نجاحًا من قبل الجمهور المغربي .

أما عن الأعمال التي شاركت بها وحازت علي نسبة عالية من المشاهدات فنذكر لكم منها: الكوبيراتيف 2020 – مسلسل بدور هنية، فرصة ثانية 2019 – مسلسل، نهار مبروك 2019 – مسلسل، الحاجّات2017 – فيلم.

عملت مع كوكبة من النجوم منهم: هشام الجباري، محمد عاشور، مصطفى لزهر، مهدي أزكري، محمد باسو، سعيد باي.

و إلي هُنا نكون قد أرفقنا لحضراتكم معلومات جديدة حول شخصية سعاد حسن المغربية، و تطرفنا للحديث عن بدايتها ، و كيف دخلت مجال الفن ، فهي واحدة من أبرز الشخصيات التي برزت هذا المجال.

شاهد أيضًا: تعرف علي فرست صوفي ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | معلومات عنه لاول مرة