الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سجن جلبوع ويكيبيديا – اين يوجد سجن جلبوع

اين يوجد سجن جلبوع ويكيبيديا، يقع بالقرب من الحدود الإسرائيلية الأردنية، ويُعد من أبرز السجون المتواجدة في المنطقة العبرية، ويتواجد به أحدث الأساليب والأجهزة لتغطية النزلاء.

وحسبما ذكرته قناة 12 العبرية، فإن السجن يقع في مدينة بيسان شمال فلسطين المحتلة، ومن المعروف عنه أنه من أفضل السجون الإسرائيلية من حيث التحصين.

وأردفت أن السجناء الهاربون كانوا في المعتقل 2، موضحة أن هذا المعتقل قريب للغاية من سياج السجن، ومن خلال النفق، نجحوا في الهروب.

وكشف مصدر عبري، أن النفق أستغرق سنوات للمعتقلين، وتابع أنهم حفروا إلي أن وصل للصرف الصحي، وهربوا من خلاله، حتى شاهد النفق احد المزارعين.

وقال المزارع في تصريحاته التلفزيونية، أنه شك في البداية أن يكونوا لصوص، ولذلك قرر أن يذهب إلي السجن والتبليغ عن الحفر، وتبين هروب 6 سجناء من فلسطين.

صورة للسجناء الـ6 الهاربون من السجن
صورة للسجناء الـ6 الهاربون من السجن

وحسما ذكرته تقارير عبرية صباح اليوم، فإن السجناء الـ6، كان في انتظارهم سيارات بالخارج، وتم نقلها إلي الضفة الغربية كمعلومات أولية لمكان الاختفاء.

وكشفت القناة العبرية في تغطيتها للواقعة، أنه إدارة السجن، كانت حريصة للغاية منذ تدشين هذا المعتقل، في عدم دخول أي أنواع من المعادن للسجون، فكيف هربوا تحت هذه الحراسة المنيعة لأفضل سجن بإسرائيل.

ووفقًا لمسؤولون أمنيون إسرائيليون، فإن عملية الحفر، بدأت في احتفالات رأس السنة، مشيرة أن السجناء أستغلوا الحراسة القليلة علي السجون، وراحوا يقومون بالحفر.

وحتى هذه اللحظات، لم يتم الكشف عن طريقة الحفر، وأي الأدوات التي تم أستخدامها من السجناء لحفر نفق بهذا الطول وهذه الكيفية.

اين يوجد سجن جلبوع ويكيبيديا

يقع سجن أو معتقل جلبوع، في مدينة بيسان الفلسطينية المحتلة، ويطل علي الحدود الخاصة بين إسرائيل والمملكة الأردنية الهاشمية، وأشادة كافة مصالح السجون سابقا بأنه من أعرق وأنشط السجون في إسرائيل.

ونشرت المصادر العبرية، أسماء ال6 سجناء الهاربون من السجن، مؤكدة أن من بينهم 5 ينتمون للجهاد الإسلامي وهم:  زكريا الزبيدي – مناضل يعقوب نفيعات – محمد قاسم عارضه – يعقوب محمود قدري – ايهم فؤاد كمامجي – محمود عبد الله عارضه.

وسلطت الصحف العبرية وفي الشرق الأوسط، الضوء علي السجين الهارب زكريا الزبيدي، دون الكشف عن معلومات تفصيلية عنه.

error: