التخطي إلى المحتوى

حقيقة سجن الشيخ عبدالله بصفر في السعودية

انتشرت على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنباء عن سجن الشيخ عبدالله بصفر ، مما دعا آلاف المستخدمين، للبحث عن حقيقة الخبر الذي انتشر كالنار في الهشيم.

وروجت عديد الحسابات الإخبارية شبه رسمية، لأنباء سجن الشيخ عبدالله بصفر منذ 2020، إثر قبوله دعوة “لإمامة المصلين في ساحة مسجد آيا صوفيا” في تركيا.

نرشح لكم | سبب سجن سالم الشحاطي في السعودية.. حقيقة الإفراج عن سالم الشحاطي

حقيقة سجن الشيخ عبدالله بصفر

وحاز خبر سجن الشيخ عبدالله بصفر على ضجة واسعة، حيث تناقله الآلاف من مستخدمي “تويتر” على نطاق واسع. وفي التفاصيل، ذكرت مصادر عربية، أن الشيخ عبدالله بن علي بصفر، صدر حكم في حقه بالسجن منذ أغسطس 2020.

ويُزعم أن الحكم الصادر ضده، مفاده السجن لمدة 12 عاماً. ويجدر الإشارة، أن الخبر لم يؤكد من أي مصادر سعودية أو عربية رسمية حتى تاريخ تحرير هذا النص.

سبب سجن الشيخ عبدالله بصفر

ففي عام 2014، وافق الشيخ عبدالله بن علي بصفر على إمامه المصلين في ساحة مسجد آيا صوفيا في تركيا، وآنذاك لم يتم رصد أي أنباء تفيد باعتقاله، ومع حلول العام 2020، بدأت الأخبار في الانتشار بشكل ملحوظ، دون تأكيدها من مصدر موثوق.

ويُزعم أن الحكم الصادر ضد الشيخ عبدالله بصفر، يفيد بسجنه لمدة 12 سنة.

من هو عبد الله بن علي بصفر “ما لا تعرفه عنه”

ولد عبد الله بن علي بصفر، في مدينة “جدة”، سعودي الجنسية، من مواليد 1961 ميلادياً، ويبلغ من العمر 61 عاماً، يعمل كـ”خطيب وإمام جامع. وأستاذ مشارك بقسم الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة الملك عبد العزيز”. علاوة على ذلك، فقد اشتهر على خلفية “تلاوته القرآن، وتقديم المحاضرات الدينية”، وعُرف بفضل مؤلفاته الشهيرة، من بينها “لمحات من سيرة الصديق، التجويد الميسر، تأملات في سورة الفاتحة”.

فهو خريج جامعة “الملك عبد العزيز” في جدة، وتحصل على شهادة البكالوريوس بعام 1406 هجري، ثم نال الماجستير في الفقه وأصوله، بفضل رسالته «تحرير القسم الأول من اتفاقات ابن رشد في بداية المجتهد ونهاية المقتصد» منذ 1412هـ، وفي عام 1419، تحصل على شهادة الدكتوراه في “الفقه”، وذاع صيته إعلامياً من بعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: