الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة ياسين الخطيب – السيرة الذاتية ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام سعودية، عن تفاصيل سبب وفاة ياسين الخطيب، أستاذ الدراسات العليا بجامعة أم القرى، وننشر السيرة الذاتية له عن «ويكيبيديا».

سبب وفاة ياسين الخطيب

رحل عن عالمنا الشيخ يس الخطيب، أستاذ الدراسات العليا بجامعة أم القرى، عن عمر يناهز الـ84 عامًا، مساء يوم الأحد 25 يوليو 2021 – ١5 ذو الحجة ١٤٤٢ هـ، وحسب صحيفة “سبق” الإلكترونية، فإن الراحل كان يعاني خلال الأيام الأخيرة، مع المرض، الذي أشتد عليه مؤخراً، مما تسبب في وفاته.

وكشف موقع أخبار 24، بأنه سيتم الصلاة على الراحل اليوم (الإثنين) في المسجد الحرام، ومن ثم تشييع جثمانه إلى مثواه الأخير.

ياسين الخطيب ويكيبيديا

يُعد ياسين بن ناصر الخطيب، من مواليد سنة 1937، كانت آخر المناصب التي عمل بها قبل رحيله عن عالمنا كـ”أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة أم القرى”، كما عمل في عدد من المناصب المتميزة لصالح كلية ومعهد الحرم المكي الشريف.

ووفقًا لـ”سبق”، ياسين الخطيب قدم من العراق إلى مكة المكرمة طالبًا للعلم منذ فترة التسعينات؛  ليتولى بها منصب أستاذًا وعالمًا، وصادف عدد من العلماء علي رأسهم الشيخ ابن باز وابن عثيمين وآخرون من العلماء، ودرس في كلية ومعهد المسجد الحرام.

وتصدر وسم #وفاه_العلامه_ا_د_ياسين_بن_ناصر_الخطيب، منصة التدوين المصغرة تويتر خلال الساعات الماضية، بالتزامن تأكيد خبر رحيل واحد من أبرز العلماء ياسين الخطيب، الذي ظل وافيًا في مهنته، وصاحب اللقاءات المتعددة والرؤية المختلفة، وحرص آلاف الأشخاص علي تقديم خالص الدعوات له بالرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة الناها منت سيدي في موريتانيا اليوم وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا

شاهد أيضًا: وفاة والدة روان بن حسين الكشف عن سبب موت ام الفاشينيستا الكويتية في ذمة الله