الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة والدة الفريق خالد الحميدان

نعي المستشار تركي آل الشيخ، الفريق خالد الحميدان في وفاة والدته رحمها الله، وذلك من خلال نشره لتدوينه عبر حسابه الشخصي بتويتر معلقًا :”أتقدم لمعالي والدي خالد الحميدان بأحر التعازي في وفاة المغفوره لها بأذن الله والدته رحمها الله …”.

وغرد Faisal Bin Abdulaziz بقوله :”أتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لمعالي العم الفريق خالد الحميدان والى كافة اسره الحميدان والمسعود والي أبناء الأقارب والخال محمد في وفاة والدته وجدتهم رحمها الله واسكنها فسيح جناته والهم ذويها الصبر والسلوان وجمعنا فيهم في جنات النعيم”.

من هو الفريق خالد الحميدان

نشأ خالد علي عبد الله الحميدان في مدينة “حائل”، من مواليد يوم 2 من أغسطس عام 1954 ميلاديًا، ويبلغ من العمر 67 عامًا.

حاصل علي عضوية مجلس الخدمة العسكرية، كما أنه عضو فعال في مجلس الشؤون السياسية والأمنية، يشغل منصب رئيس الاستخبارات العامة أعتباراً من 29 يناير لعام 2015 وحتى الآن.

بدأ مسيرته كضابط، ثم تولى أولى مناصبه كـ”نائب مدير عام المباحث السعودية سابقا”، وشارك في الحرب على الإرهاب.

ومن المعروف أن خالد علي الحميدان، خريج جامعة الملكة فهد الأمنية، وحصل علي شهادة التخرج عام 1402، كما درس في كلية العدالة الجنائية عن جامعة ساغينو فالي ستيت (بالإنجليزية: Saginaw Valley State University)‏ ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية، وفقًا للموسوعة الحرة ويكيبيديا.

تدرج خالد الحميدان في عدد هام من المناصب خلال مسيرته المهنية، لعل أبرزها منصب النائب في العمل الأمني، وشغل مهام مدير عام المباحث العامة في 1432 هـ، ثم حصل بعدها علي رتبة فريق.

تدرج خالد الحميدان في منصب رئيس الاستخبارات العامة السعودية عام 1436 هجريًا، ونظراً لكفائته العالية، صدر أمر بحصوله علي عضوية بمجلس الشؤون السياسية والأمنية.

error: