التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة هاجريد هاري بوتر “روبي كولترين” الممثل الإسكتلندي

خطف الموت، الممثل الإسكتلندي الشهير “روبي كولترين” المعروف بـ”هاجريد هاري بوتر”، عن عمر يناهز الـ72 عاماً. ونعاه وكيل أعماله بكلمات مؤثرة على موقع التواصل الاجتماعي، مطالباً باحترام الخصوصية لذويه.

وكشفت صحيفة “deadline”، عن سبب وفاة هاجريد هاري بوتر “روبي كولترين” الممثل الإسكتلندي الشهير، مشيرة أنه عانى قبيل مماته بعامان مع المرض. وقد عُرف بظهوره الملفت للأنظار في شخصية “هاجريد” بفيلم تحت عنوان “هاري بوتر”.

من هو هاجريد هاري بوتر

أنتوني روبرت ماكميلان الشهير إعلامياً بـ””، من مواليد (30 مارس 1950)، وتوفي بـ(14 أكتوبر 2022)، ممثل وكاتباً إسكتلنديًا، ولد ونشأ في مدينة  Rutherglen الإسكتلندية، ودرس في جامعة ادنبرة ، في حين كانت بداية مسيرته الفنية منذ عام 1978، وشارك في عديد الأعمال المسرحية والدرامية والسينمائية لعل أبرزها:

العب لهذا اليوم 1979.
القبيلة الضائعة 1980.
ميتال ميكي 1981.
يبقيه في الأسرة 1981.
الخطيئة يوم السبت 1982.
الصغار (السلسلة 1) 1982.
يقدم الشريط الهزلي … 1982.

سنة 2011 تم تكريمه في “جوائز الأكاديمية البريطانية في اسكتلندا”، كما نال نيشان الإمبراطورية البريطانية من رتبة ضابط، وكرمته الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون .

بدأ رحلته مع الفن في سن مبكر، ويُعتبر من ضمن الفنانين الذين حصلوا على جائزة “بافتا” المقدمة من الأكاديمية البريطانية لأفضل ممثل. نشأ في مدرسة جلاسكو للفنون، وتدرس على يد كبار النجوم.

 

سبب وفاة روبي كولترين

توفي الفنان الإسكتلندي “روبي كولترين”، صاحب شخصية هاجريد هاري بوتر بعد صراع طويل مع المرض. حيث لفظ أنفاسه الأخيرة داخل المستشفي، حيث نُقل إلى المشفي عقب تدهور وضعه الصحي مؤخراً، حتى إعلان نبأ وفاته مساء الجمعة (14 أكتوبر) 2022.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: