الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة مليكة الخالدي الممثلة المغربية

كشفت وسائل إعلام عن سبب وفاة الممثلة المغربية مليكة الخالدي عن عمر يناهز الـ74 عامًا، اليوم الأربعاء 24 نوفمبر 2021. حيث فجع الوسط الفني المغربي علي خلفية رحيل واحدة من أشهر الفنانات الذين لقوا شهرة واستحسان كبيرين خلال السنوات القليلة الماضية.

اشتهرت مليكة الخالدي في الوسط الفني المغربي بلقب “التايكة” حيث لقبها معجبيها في الساحة التمثيلية، والراحلة قضت سنوات طفولتها في مدينة “مراكش”، فهي من مواليد عام 1947 ولدت وتوفيت في مسقط رأسها. وشارك في بدايتها بمجموعة مميزة من الأعمال وعرفها المشاهد المغربي عن طريق المسرح حيث أبدعت في عدة أدوار مختلفة.

حياتها

يذكر أن هناك الكثيرون من جمهورها، راحوا يبحثون في جوجل عن معلومات حول حياتها الشخصية بشأن من هو زوجها وعدد أولادها وذكرت الموسوعة الحرة ويكيبيديا أن زوجها الممثل المسرحي “مولاي عبد السلام الخالدي” ورزقت بخمس أبناء.

وحتى الآن لم يتم رصد أي أسماء من أبنائها الخمس الذين ذكروا في الموسوعة ويكيبيديا، وقد رصدت عدسات الكاميرات المغربية الخاصة بوسائل الإعلام صورهم علي أرض الواقع خلال جنازة الراحلة التي شهدت تواجد مجموعة من النجوم.

سبب وفاة مليكة الخالدي

عانت الممثلة المغربية مليكة الخالدي قبل مماتها سنوات مع مشكلات صحية، حيث تبين أنها تعاني منذ فترة طويلة مع مرض السكري، بالإضافة إلي مشكلات في الكلي مما أدي إلي تدهور وضعها الصحي وتم نقلها إلي المستشفي وخضعت لجراحة عاجلة يوم الإثنين، ولكنها تعرضت لوضع أسوء من الأول حتى إعلان وفاتها صباح الثلاثاء.

شاركت مليكه الخالدي في عدداً من الأعمال التلفزيونية أشهرها مسلسل من دار لدار، وخط الرجعة وأولاد لحلال، بالإضافة إلي ظهورها في بعض المسرحيات الطويلة والقصيرة كـ”الحراز” وغيرها من الأعمال.

error: