التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة مريم اللوزي النائب الأردني الأسبق – مريم اللوزي ويكيبيديا

ضجة محركات البحث، عن سبب وفاة مريم اللوزي النائب الأردني الأسبق – مريم اللوزي ويكيبيديا، حيث أكدت وسائل إعلام أردنية، رحيل نائبة شهيرة في مجلس النواب.

وتصدر وسم النائبة مريم اللوزي في ذمة الله، الأكثر رواجاً على تطبيق التدوين “تويتر”، خلال الساعات الأخيرة، من صباح اليوم الجمعة (3 حزيران)، ونعى الفقيدة عديد النشطاء والمستخدمون على مستوى موقع التواصل، وأكدوا أن الراحلة، كانت نموذج مميز للمرأة الأردنية، في مناصب الدولة، حيث لم يُعرف عنها إلى كل خير داخل قاعة مجلس النواب، مدافعة عن المرأة وحقوقها.

سبب وفاة مريم اللوزي

وأكدت وسائل إعلام أردنية رسمية، اليوم الجمعة، أن سبب وفاة النائبة الأردنية المعروفة مريم اللوزي، إثر تعرضها لأزمة صحية في الأيام الماضية، نتيجة معاناتها مع المرض، ويجدر الإشارة، أنه حتى تاريخ هذا النص، لم تذكر أي جهة إعلامية موثوقة، طبيعة مرض الراحلة، وعلى ما يبدو أنها عانت لفترة طويلة من الزمن مع المرض، وكانت طريحة الفراش في الأسابيع القليلة الماضية، وقضت وقت صعب داخل المستشفي، على خلفية تدهور وضعها الصحي.

مريم اللوزي ويكيبيديا

تُعد مريم اللوزي من مواليد منطقة الجبيهة التابعة للعاصمة الأردنية “عمان”، تاريخ الميلاد سنة 1958، توفيت عن عمر يناهز الـ64 عاماً، ودرست في مدرسة أم شريك الابتدائية، ثم انتقلت إلى مدرسة صويلح الثانوية، حيث حققت المرتبة الأولى في امتحان المترك في مدرسة الجبيهة.

وفي سنة 1977 بُعثت للدراسة في الجامعة الأردنية على حساب وزارة التربية، وقررت أن تدرس في تخصص الأدب العربي، وأنهت رحلتها الدراسية الجامعية بثلاثة أعوام تزامناً مع الفصل الصيفي، وعقب التخرج تم تعيينها كـ”معلمة في مدرسة الجبيهة”. وفيي سنة 1999 حصلت على شهادة  الماجستير من الجامعة الأردنية، أما سنة 2004 نالت درجة الدكتوراه من جامعة عمان العربية في تخصص الكتابة الإبداعية.

عملت كمعلمة إلى 17 عاماً، وبعدها إلى مساعدة مديرة للمدرسة، وعقب مرور عام واحد تم تعيينها في منصب مديرة مدرسة الجبيهة الأساسية “أم شريك”، إلى سنة 2000 جرى تعيينها كـ”مديرة للمدرسة الثانوية”، وتُعتبر  أول سيدة أردنية تنال رتبة معلم خبير، وحصلت على المركز الثاني على مستوى المملكة سنة 2009 بجائزة الملكة رانيا العبد الله المعظمة للمدير المتميز قائدة تربوية قادت مدرستها إلى الإبداع والرقي التعليمي.

وفي آخر محطاتها المهنية، اتجهت إلى السياسية، وأصبحت اللوزي عضوا في مجلس النواب في سنة 2013 بالمجلس النيابي السابع عشر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: