التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة محمد صالح العسعوسي في الكويت اليوم.. السيرة الذاتية
محمد صالح العسعوسي

توفي الأديب الكويتي محمد صالح العسعوسي يوم الأربعاء الموافق 10 من نوفمبر 2021 في الكويت، وكان الراحل من أبرز الشخصيات الناشطة في مجال الثقافة والأدب.

وعمل في لفيف مميز من المناصب الإدارية لصالح وزارة الثقافة، حتى اشتهرت من خلال ظهوره التلفزيوني. كما كان علي رأس الأشخاص الأدبية ذات الثقافة الفكرية الرفيعة.

سبب وفاة محمد صالح العسعوسي

لم تذكر صحيفة الأنباء الكويتية، سبب وفاة محمد العسعوسي، ونفت مصادر مطلع علي شبكة التواصل، وفاته أثر تعرضه للإصابة بمرض كورونا المنتشر، مؤكدة أنه عاني من عارض صحي قبل مماته بأيام، ولم تؤكد بالتحديد سبب الوفاة.

وانهالت المئات من التغريدات والمنشورات هنا وهناك علي مختلف صفحات السوشيال ميديا، تقدم الدعاء وخالص التعازي لأسرة الفقيد.

كان الراحل له دور مساهم بارز في تغطية وحضور الندوات والمؤتمرات الثقافية والأدبية في الساحة الكويتية، كما أنه عمل لأكثر من 30 عاماً تحت مظلة الأدب والفكر والتنوير وعلوم الثقافة المختلفة، ونشر ساحة التنوير بين الأشخاص.

فقد عمل في منصب أمين عام مساعد قطاع الثقافة، لصالح المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، بجانب توليه عدداً آخر من المهام المعروفة، سواء علي المستوى الثقافي أو الأدبي.

وكتب الدكتور خليل عبدالله العوضي من خلال حسابه الشخصي علي منصة التدوين تويتر يقول :”إنا لله وإنا إليه راجعون، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى أنعي نسيبي محمد صالح العسعوسي (والد زوجة ولدي د. عبدالله) الذي انتقل اليوم إلى جوار ربه، وأتقدم بخالص العزاء لعائلة العسعوسي الكريمة، عظم الله اجورنا”.

وعلق آخر يقول :”الأخ #محمد_صالح_العسعوسي، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 2013-2018، وداعاً للابتسامة سيفتقدك الأصدقاء، سائلين العلي القدير أن يتغمده برحمته ويسكنه جناته، ويلهم أهلة وذويه الصبر والسلوان مربع أسود صغير، إنا الله وإنا إليه راجعون”.