الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة محمد ديلابينيا الداعية الفلبيني وأهم المعلومات عنه ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام محلية، يوم الثلاثاء، سبب وفاة الداعية الفلبيني الشهير محمد ديلابينيا، ونشرت مصادر أخري السيرة الذاتية له ويكيبيديا.

سبب وفاة محمد ديلابينيا الداعية الفلبيني

رحل عن عالمنا الشيخ ديلابينيا، مساء يوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، أثر تدهور حالته الصحية قبل مماته بأيام، ودخل العناية المركزة، نتيجة حدوث مضاعفات له علي خلفية إصيبته بمرض السرطان.

والجدير بالذكر أن الراحل، كان قبل وفاته، حريص كل الحرص، علي الظهور لمحبيه ومتابعيه، ووجه تصريحات شديدة اللهجة لمن يترك الصلاة، وحرص علي تأكيد سماحة دين “الإسلام”، في إشارة أنها الديانة الصحيحة.

ونعاه الآلاف من مستخدمو موقع التدوين تويتر بكلمات مؤثرة، ومنهم من قال أنه يُتابع منذ فترة عبر شاشات التلفزيون.

ويجدر الإشارة أنه بالفعل أجريت معه عشرات اللقاءات التلفزيونية الهامة خلال مسيرته، وبالتحديد أثناء تواجده في احدي المناصب بالسعودية.

من هو محمد ديلابينيا ويكيبيديا

يُعتبر الشيخ الفلبيني ديلابينيا، من ضمن المشايخ أصحاب الهمة العالية، وأعلن إسلامه منذ صغره، ويقول أن هناك أحدهم أعطاء كتاب في إشارة إلي “المصحف”، وقرأه ثم أعلن إسلامه، وزار الحج والحرم والكعبة، وتعمق أكثر في دين الإسلام، حتى أطلق عليه لقب “داعية”.

وفاجأت جميعة الدعوة والإرشاد، في بيانها علي شبكة التواصل الاجتماعي، التي نعت من خلاله الراحل، وكشفت عن معلومات غير مسبوقة.

حيث أكدت أن الداعية الفلبيني الشيخ محمد ديلابينيا، كان سبباً في إعلان ما يقارب الـ30 ألف شخص لاعتناقهم دين “الإسلام”.

وكان الراحل قبل تعرضه لأزمة صحية بسبب مرضه، يعمل لصالح “مكتب الجاليات في البطحاء”، وعمل خلال مسيرته في أكثر من منصب.

وقال الداعية الفلبيني إسماعيل، عبر حسابه الرسمي معلقًا :”انتقل إلى رحمة الله اليوم الداعية المعروف الشيخ محمد ديلابينيا الداعية في مكتب الجاليات في البطحاء”.

ومضي يقول :”اللهم اغفر له وارحمه رحمة واسعة واجعل كل ما قدمه للإسلام في ميزان حسناته ورفعة لدرجاته في جنة النعيم”، وغيرها من التعليقات الأخري التي راحت تتصدر التريند في التاق المتصدر تحت أسمه حاليًا.

يهمك أيضًا: وفاة فيحان ابن الصحراء منذ قليل وهذه صورته بدون نظارة

error: