التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة محمد الغاوي.. من هو الفنان محمد الغاوي ويكيبيديا

تناقلت وسائل إعلام محلية، مساء السبت، سبب وفاة محمد الغاوي و من هو الفنان محمد الغاوي ويكيبيديا. حيث ضجّت منصات التواصل الاجتماعي، بخبر وفاة شقيق عبد العالي الغاوي ، حسب ما أعلنته “hespress”.

ونقلت hespress عن عبد العالي الغاوي ، وفاة شقيقه الفنان المغربي القدير “محمد الغاوي”، عن عمر يناهز الـ67 عامًا، إثر تعرضه لوعكة صحية ألمت به في أيامه الأخيرة.

سبب وفاة محمد الغاوي

ووفق “hespress”، توفي الفنان محمد الغاوي شقيق عبد العالي الغاوي، مساء السبت 4 فبراير 2023، بسبب تعرضه للإصابة بنزيف في المخ. وكان الفقيد في أيامه الأخيرة، يُعاني من مشكلات صحية، حيث كان يرقد داخل إحدى المستشفيات، وأشتد عليه المرض، مما أدى إلى دخوله قسم العناية حتى إعلان الخبر المُحزن الذي ألم محبيه ومعجبيه في المغرب.

وقدمت مصادر محلية مغربية، بث مباشر من أمام منزل الفنان محمد الغاوي، لرصد مشاهد ما قبل خروج جنازته،والتي لم تحدد بعد.

الفنان محمد الغاوي ويكيبيديا

من مواليد “سلا”، ولد بعام 1956، اشتهر بفضل صوته المتميز في الأغنية المعاصرة المغربية، فله قرابة الـ80 أغنية من أغانيه ما بين الرومانسية والوطنية. ويُعتبر محمد الغاوي -رحمه الله-، شقيق الفنان عبد العالي الغاوي الأكبر.

أجاد الغاوي الغناء منذ نعومة أظافره، ونجح في أن يقدم مجموعة متميزة من أغانيه للساحة. وبدأ مشواره المهني منذ طفولته، حينما كان ضمن فرقة “اليل الصاعد”، وآنذاك كان لا يزال في السابعة من عمره. ثم اتجه إلى برنامج “مواهب”، وكان يتقاضى 60 درهم أسبوعياً، يساعد بها والدته، وظل تقريباً 10 سنوات كأحد الأسماء اللامعة بهذا البرنامج الشهير.

حصل عام 1979 على جائزة أفضل صوت فئة الرجال، عن أغنيته الشهيرة “مضناك جفاه مرقده”.

ونعاه كثيرون من محبيه ومعجبيه في المغرب بكلمات مؤثرة. وكتب “زكرياء المرابطي” من خلال صفحته الشخصية بموقع تويتر قائلاً: “ببالغ الأسى و الأسف يغادرنا إلى دار البقاء الفنان محمد الغاوي بعد نقله إلى المستشفى العسكري بالرباط إثر نزيف دماغي ، الفنان من مواليد مدينة سلا سنة 1956 إنا لله و إنا إليه لراجعون”.

التعليقات

اترك تعليقاً