التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة لالة مليكة
سبب وفاة لالة مليكة

أعلنت وسائل إعلام مغربية، اليوم الثلاثاء، عن سبب وفاة لالة مليكة، أميرة المغرب -رحمها الله، والتي رحلت عن عالمنا يوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021.

وللإشارة أن الراحلة مليكة أميرة المغرب، من مواليد الرباط، ولدت ونشأت في المغرب، تاريخ الازدياد ” الثلاثاء 17 ذي القعدة 1351 هـ / 14 مارس 1933م”.

سبب وفاة لالة مليكة

تقدمت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة في المغرب، بخالص التعازي في وفاة مليكة أميرة المغرب، صباح الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، دون الكشف عن أي تفاصيل أخري بشأن الوفاة.

ويجدر الذكر أن هناك أنباء، ترددت خلال الساعات الماضية، مفادها وفاة للا مليكة، بسبب إصابتها بمرض كورونا، ولكن تم تكذيب هذه الأنباء، وتبين وفاتها بشكل طبيعي عن عمر يناهز الـ88 عامًا.

كما لم توضح hespress، أي تفاصيل أخري تخص مماتها، واكتفت hespress بنشر نعي الوزارة للفقيدة عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وعقب رحيل لالة مليكة عن عالمنا، راح المئات من مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي، وبالأخص تويتر، يدشنون هاشتاق مليكة أميرة المغرب في ذمة الله، وتقدم لها الآلاف من رواد السوشيال ميديا، بخالص التعازي والمواساة.

من هو زوج لالة مليكة

كشفت الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أن مليكة أميرة المغرب، كانت متزوجة من “محمد الشرقاوي”، ويتساءل العشرات عن أبناءها، وتبين أن عدد أولادها هم أربعة كالتالي: مولاي عمر، مولاي سليمان، مولاي مهدي، للا ربيعة.

وللإشارة أن الراحلة، كانت تشغل واحداً من أبرز المناصب المعروفة في الوطن العربي، حيث تم تعيينها كرئيسة لصالح ” جمعية الصليب والهلال الأحمر”.