التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبد الكريم عبد القادر؟ صاحب “الصوت الجريح” ويكيبيديا.. ومعلومات هامة عنه
وفاة عبد الكريم عبد القادر المطرب الكويتي

سبب وفاة الفنان عبد الكريم عبد القادر ، ضجت الصحف وعديد الجهات الإعلامية بخبر وفاة عبد الكريم عبد القادر الفنان الكويتي  مساء امس الجمعة 12 مايو 2023، وكان الفنان الراحل ترك بصمة كبير في عالم الفن بدولة الكويت والخليج العربي، بعد ما قدم مسيرة عطاء فني امتدت  لمدة “60” عام استطاع فيها أن يترك بصمته الفنية التي لأزالت راسخة في وجدان جمهوره بالكويت والخليج العربي.

عبد الكريم عبد القادر الفنان الكويتي
عبد الكريم عبد القادر الفنان الكويتي

المواقع الفنية ووسائل إعلامية مختلفة نقلت خبر وفاته بشكل واسع للنطاق في غضون الساعات الماضية، لاسيما بعد أن ارتبط اسمه بالطرب العربي طيلة عقود ماضية.

أسرة الفنان الراحل تلقت برقيات التعازي من كبار الشخصيات الفنية ونعت الراحل عدة جهات فنية وإعلامية بدولة الكويت وخارجها معبرين عن حزنهم لفقدان واحد من افضل الشخصيات الفنية بالعالم العربي.

من هو عبد الكريم عبد القادر ويكيبيديا

إن عبد الكريم عبد القادر مغنٍ يحمل الجنسية الكويتية، وهو مواليد عام 1941 بمدينة الزبير بداخل مدينة البصرة العراقية.

انتقل إلى الكويت وحصل على الجنسية الكويتية وهي البلد التي عاش بها إلى حين وفاته.

اشتهر الفنان بصوته الفريد وتمكن من دخول قلوب العاشقين للطرب.

 وداعاً عبد الكريم عبد القادر
وداعاً عبد الكريم عبد القادر

ويشار إلى آن بدايته الفنية كانت  على يد العديد من الملحنين بعدما نال حسه الفني من خلاله صوته الجميل الرائع كسبان ثقتهم بنجاحه.

الملحن والفنان يوسف مهنا كان من أوئل الكاشفين عن موهبة الراحل بعدما لحن له أولى أغنيته التي كانت تحت عنوان “شوقي سعى إلى المدينة“.

لتنال على فور عرضها استحسان الجماهير بشكل كبير، ليبدأ الفنان في انطلاقته الفنية ويغزو بصوته قلوب وأذهان الجماهير العربية بالكثير من ألبوماته الغنائية.

الفنان الراحل عبد الكريم عبد القادر
الفنان الراحل عبد الكريم عبد القادر

محبة الجماهير لصوته دفعتهم إلى تلقيب الفنان عبد الكريم عبد القادر بلقب الصوت الجريح بعد أغنيته الشهيرة” اجر الصوت”، والتي انتشرت في الأسواق عام 1988.

السيرة الذاتية عبد القادر عبد الكريم

وعن السيرة الذاتية عبد الكريم عبد القادر يطول السرد، وهو الذي قدم مسيرة مهنية مليئة بالعطاء والتميز.

طالع أيضا:الفنان الكويتي “عبد الكريم عبد القادر”.. ملف عن حياته في يوم وفاته

ونظير ما سبق حصد جوائز عديدة منها جائزة  الأسطوانة البرونزية عن أغنيته الشهيرة جمر الوداع من خلال مهرجان القاهرة الغنائي ذلك في تسعينيات القرن الماضية.

عبد الكريم عبد القادر صاحب الصوت الجريح
عبد الكريم عبد القادر صاحب الصوت الجريح

ليعود إلى نفس المهرجان  في العام 1998 ويتمكن حصد جائز افضل أغنية والتي كانت بعنوان “شخبارك”.

ابرز أعمال الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر

وعن ابرز الأعمال الغنائية خلال مشوره الفني الطويل والتي كان اخرها في بداية العام الجاري، بعد قيامه بإنتاج ألبومه الغنائي الأخير الذي جاء تحت عنوان “انسوا الحنين”، و إليكم  اهم أعماله التي نقدمها لكم وفق التسلسل التالي:

  • غريب.
  • الوداع
  • متأخر.
  • مستحيل.
  • الله معي.
  • صوت الجرحى.
  • أسمع صوتك.
  • ساعة سعيدة.
  •  قصتك.
  • أغنية الوداع.

كم عمر عبد الكريم عبد القادر

هو السؤال الذي وجد اهتمام كبير حيث ضجت محركات البحث بالكثير من الأسئلة فور وفاة الفنان الراحل، وكان أبرزها كم عمر عبد الكريم عبد القادر وما هو سبب وفاته، ويشار إلى انه ودع عالمنا وهو العقد الثامن وعن عمر يناهز 81 عام.

سبب وفاة الفنان عبد الكريم عبد القادر

الفنان الكويتي عبد القادر عبد الكريم، دخل في صراع مع المرض خلال الأعوام الماضية، ومع تقدمه في العمر، تعرض إلى وعكة صحية، على اثرها ودع عالمنا مساء امس الأربعاء في خبر كان بمثابة الخسارة الكببرة للطرب الخليجي الأصيل.

تغريدات عن وفاة الفنان عبد الكريم عبد القادر:

وفي نهاية هذا المقال الصحفي المتعلق بخبر وفاة الفنان الكويتي عبد الكريم عبد القادر، تتقدم أسرة صحيفة كايرو تايمز بالتعازي إلي أسرة الفنان الراحل، طالبين الرجاء من الله أن يتغمده بواسع رحمته، وان يلهم اخله الصبر والسلوان.