التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبدالرحمن خالد الغنيم النائب والوزير الكويتي الأسبق

كايرو تايمز : أخبار عربية / الكويت – سبب وفاة عبدالرحمن خالد الغنيم النائب والوزير الكويتي الأسبق. نعى مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي، النائب الوزير الكويتي السابق، عبدالرحمن خالد الغنيم، الذي وفاته المنية صباح اليوم “الأربعاء” عن عمر يناهز الـ84 عاماً. ومن المقرر أن يتم تشييع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير اليوم الأربعاء (17 أغسطس) عقب صلاة العصر، والدفن سيكون في مقبرة “الصليبيخات”.

وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي، وخاصةً مغردون تطبيق التدوين “تويتر”، مع أنباء وفاة عبدالرحمن خالد الغنيم داعيين له بالرحمة والمغفرة، خاصةً وأنه كان من الكوادر الكويتية التي يُعتمد عليها في شتى المجالات، وشغل خلال مسيرته المهنية، لفيفاً من المناصب البارزة، وكان عضواً نشطاً في مجلس الأمة، وصاحب شعبية جارفة في المنطقة.

سبب وفاة عبدالرحمن خالد الغنيم

ضجت محركات البحث بخبر وفاة الشيخ عبدالرحمن خالد صالح الغنيم، وحسبما أفادت مصادر محلية، فقد عاني الراحل خلال أيامه الأخيرة من عارض صحي ألم به، وأشتد عليه المرض الأسبوع الجاري، حتى إعلان النبأ المؤسف اليوم برحيله عن عالمنا. وشارك آلاف النشطاء من الكويت والمنطقة العربية في هاشتاج عبدالرحمن خالد الغنيم في ذمة الله، الذي تصدر قائمة الأعلى تداولاً على منصة “تويتر” في الدولة الكويتية. حيث أكد نشطاء من خلال تغريداتهم، أن الراحل من الكوادر الكفء ذات الشخصية السياسية العميقة، وكان يتمتع بالأخلاق الحميدة.

من هو عبدالرحمن خالد الغنيم – السيرة الذاتية

يُعتبر الشيخ عبدالرحمن خالد الغنيم من مواليد عام (1938) ميلاديًا، أسمه الكامل عبد الرحمن خالد صالح غنيم الغنيم، خريج كلية سان جوزيه في كاليفورنيا، سياسي مستقل. تدرج في عدد من المهام خلال مشواره السياسي منها توليه منصب نائب لدي “مجلس الأمة”، وكان وزيراً سابقاً، والده يُعتبر الشيخ خالد الغنيم، الذي كان يشغل مهام رئيس مجلس الأمة في وقت سابق. كما عُين في منصب وزير لصالح “مجلس الدولة لشؤون البلدية سنة 1986″، كما عُين في مهام وزير المواصلات في الفترة الحكومية الخامسة والعشرون بتاريخ (28 مايو 2008).

إضافة إلى ذلك فهو حاصل على شهادة البكالوريوس في كلية الهندسة الكهربائية بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، وتخرج من كلية سان جوزيه عام 1982. ويُعتبر منصب مهندس هاتف، أولى المهام التي عمل بها بعد تخرجه لصالح وزارة البريد في ذات سنة التخرج، ثم عمل كـ”ائب رئيس المهندسين في وزارة البريد والبرق والهاتف” بعد مرور عامان فقط من عمله في الوزارة. ومنها إلى منصب وكيل الوزارة بنهاية عام 1964.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: