التخطي إلى المحتوى
سبب وفاة صيته بنت جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود
صيته بنت جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الجمعة، عن سبب وفاة الأميرة صيته بنت جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، والتي رحلت عن عالمنا صباح يوم الجمعة الموافق ١٨ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـ.

ونعي الديوان الملكي السعودي الفقيدة. ومن المقرر أن يتم الصلاة عليها عقب صلاة العصر في يوم السبت الجاري 22 يناير 2022. وحسب البيان المُعلن منذ قليل فإن الصلاة ستكون في مدينة الرياض، وبالتحديد في مسجد الإمام تركي بن عبد الله.

وكانت الراحلة الأميرة صيتة بنت جلوي، متزوجة من سمو الأمير الراحل خالد بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود، ورزقت منه بأبناء من ضمنهم الأميرة شيخة.

ويُعتبر جلوي بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، والد الراحلة الأميرة صيته، هو الابن الـ39 من بين أبناء سمو الملك سعود بن عبد العزيز آل سعود. وقد ولد ونشأ في منطقة الرياض، وينتمي إلي نادي النصر السعودي، وذكرت ويكيبيديا أنه حاصل علي العضوية الذهبية داخل النادي.

سبب وفاة صيته بنت جلوي بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود

ولم تكشف مصادر رسمية، عن أي تفاصيل تتعلق بسبب وفاة الأميرة صيته أو عمرها عندما توفيت. ونفت وسائل إعلام الأنباء التي تفيد بوفاتها بعد معاناة مع مرض كورونا، مؤكدة أنها أنباء عارية تماماً من الصحة. ولدي الراحلة الأميرة صيته من الأخوة والأخوات 7 وهم: الأمير خالد، الأمير سعود، الأمير فيصل، الأمير سلطان، الأميرة عبير، الأميرة نوف، الأميرة ريم.

وبالحديث عن عمر الراحلة الأميرة صيته، تبين وفاتها في عمر الشباب. وأكد هذه المعلومة محمد بن عبد الرحمن آل سعود من خلال حسابه الموثق. وكتب يقول :”إنا لله وإنا إليه راجعون، انتقلت إلي رحمة الله بنت خالي الأميرة صيته بنت جلوي بن سعود بن عبد العزيز”. وتابع :”اللهم ارحمها و اغفر لها واسكنها فسيح جناتك و الله يعوضها شبابها في جنات النعيم”. وأختتم:” لاحول ولا قوة إلا بالله”. وذلك من خلال حسابه الرسمي والوحيد علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وتفاعل معه العشرات من مستخدمي شبكة التواصل. وأطلق بعض المستخدمون هاشتاج يحمل أسم الراحلة، ونعاها عدد كبير من النشطاء خلال الساعات الأخيرة.

error: