التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة سونيا بيروتي الصحفية اللبنانية المعروفة.. من هو زوج سونيا بيروتي

سبب وفاة سونيا بيروتي – من هو زوج سونيا بيروتي ، سادت حالة من الحزن على الإعلام اللبناني، إثر إعلان خبر موت الإعلامية والصحفية المعروفة سونيا بيروتي، التي رحلت عن عالمنا مساء “الإثنين”، في خبر ألم الوسط الإعلامي، حيث نعاها العشرات من الشخصيات الإعلامية والتلفزيونية بكلمات مؤثرة، مؤكدين أن الإعلام في لبنان، فقد رائدة من رواد الصحافة.

سبب وفاة سونيا بيروتي – من هو زوج سونيا بيروتي

sonia beiruti age wikipedia سونيا بيروتي ويكيبيديا ، من مواليد “1934”، ولدت ونشأت في العاصمة “بيروت”، لبنانية الجنسية والأصل. توفيت عن عمر يناهز الـ88 عاماً. وكانت الراحلة من أشهر الوجوه الإعلامية في لبنان، حيث لديها مسيرة مطولة في الساحة، وبدأت مشوارها من خلال الصحافة، ثم اتجهت إلى التلفزيون، وأجرت عدة لقاءات مع مجموعة متميزة من الفنانين والفنانات.

غيب الموت الإعلامية age wikipedia سونيا بيروتي، مساء الإثنين 16 يناير (كانون الثاني) 2023، عن عمر يناهز الـ88 عاماً، إثر تعرضها لأزمة صحية ألمت بها.

تزوجت age wikipedia مرتين، الأولى من “بشارة بيروتي”، وكانت خلال بداياتها الدراسية، وتحديداً خلال المرحلة الجامعية، واستمر الزواج لمدة 5 سنوات. وفي المرة الثانية، تزوجت من “إحسان شاتيلا”. ولم تتطرف أي جهة معنية، للحديث عن متعلقات شخصية أكثر عنها بشأن أولادها في حال وجد.

نشأت سونيا وسط أسرة محبة للثقافة، وتأثرت بمحيطها كثيراً، فبعد التخرج اتجهت إلى الصحافة. وحصلت على فرصة المشاركة في صحيفة “دار الصياد”، وهناك تعلمت كيفية كتابة وإعداد الخبر، وعملت لفترة طويلة داخل هذا الصرح الإعلامي المتميز.

ثم بدأت مسيرتها مع التلفزيون، عبر بوابة “تلفزيون لبنان”، وبدأت في إجراء الحوارات مع المشاهير، وتغطية الفعاليات الثقافية والأدبية، وكانت تحرص على التواجد في المؤتمرات وكبرى الأمسيات والندوات الشعرية.

حتى وصلت إلى مرحلة التشبع الثقافي، وبدأت في تدشين أول برنامج تلفزيوني من تقديمها، ومن خلاله، ذاع صيتها في الساحة بشكل ملحوظ، وربطت بينها وبين كبار النجوم، علاقة وتيدة، وحاورت لفيف من المشاهير أمثال “صباح” وغيرهم.

بالإضافة إلى ذلك، فكان لدى “sonia beiruti”، الحس الإبداعي. وبدأت مسيرتها الإعلانية، أو مرحلة التوهج منذ العام 1992، ونجحت في أن تدشن شعبية جارفة، وبات برنامجها التلفزيون من ضمن أكثر البرامج مشاهدة في لبنان. اشتهرت بفضل أعمالها المعروفة منها “مطاحن الطائفيّة ، حبال الهوا ، مدار اللحظة ، مواعيد مع البارحة”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: