التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة سليمان الملا «الملحن الكويتي سليمان الملا ويكيبيديا»

أعلنت وسائل إعلام كويتية، اليوم الأربعاء، سبب وفاة سليمان الملا «الملحن الكويتي سليمان الملا ويكيبيديا»، الذي كان من ضمن الفنانين المعروفين في دولة الكويت والخليج العربي.

الملحن الكويتي سليمان الملا ويكيبيديا

سليمان راشد محمد عبد الله الملا، من مواليد مدينة الكويت، تاريخ الميلاد (1953) توفي صباح يوم الأربعاء (20 يوليو 2022) عن عمر يناهز الـ69 عاماً في مسقط رأسه. وقد بدأ مشواره الفني منذ العام 1973 وتعاون مع كوكبة من نجوم الغناء في العالم العربي، درست ألحانه في معهد الموسيقى العالي بالكويت، تعلم من ألحانه لفيف من الملحنين الشباب. تخرج عام 1972 من الكلية الصناعية، وفي ذات العام، تم تعيينه في وزارة التربية كمهندس صوت بالتلفزيون التعليمي، ثم بعد ذلك، أعلن زواجه ورزق بخمس أبناء من بينهم معاذ وناصر أصغرهم.

سبب وفاة سليمان الملا

كشفت صحيفة “الرأي” الكويتية المحلية الموثوقة، عن سبب وفاة الملحن والفنان الكويتي سليمان الملا، مؤكدة أنه كان يرقد خلال الأسبوع الماضي داخل قسم العناية المركزة في مستشفي جابر، حتى إعلان وفاته صباح اليوم، إثر لتهاب في الرئة. ورثاه مئات المدونون عبر موقع التواصل الاجتماعي، معبرين عن خالص تعازيهم لأسرة الراحل، وقد حرص آلاف المغردون المشاركة في هاشتاج سليمان الملأ في ذمة، الذي تصدر ترند تويتر خلال ساعات من تدشينه، وعبر دكتور ريجن عن حزنه تجاه الخبر، وكتب: “يوه خبر محزن الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته، ملحن الأغنية الأسطورية من وقت لي وقت افكر بصمت إلى غناها خالد عبدالرحمن في جلساته وابدع فيها وأغنية وين أرضك وين سماك الله يرحمه من عمالقة الملحنين والفنانين في الوطن العربي”. وغرد آخر: “الله يرحمه ويسكنه الجنة خبر محزن اذكر أغنيته يذيعونها دايم بالعيد اسمها (ليلة العيد صادفت البخت) كان يغنيها عند أبراج الكويت”.

وغرد مدون: “عبقري الألحان والصوت العذب خسارة للفن الكويتي النظيف وقامة فنية لا تعوض رحمة الله عليك يا بو معاذ”، كما نعاه الملحن الشهير فهد الناصر عبر حسابه بتويتر قائلاً: “مات الخُلُق الفن الأدب  العلْم الموسيقيمات صاحب رائعة #وطن_النهار ملهمنا انتقل إلى جوار ربه  أستاذنا معلمنا #سليمان_الملأ  البقاء لله وعظم الله أجر الوطن و #إنا_لله_وإنا_إليه_راجعون و #لا_حول_ولا_قوة_الا_بالله_العلي_العظيم  الله يغفر لك يا بو معاذ”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: