التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة سلمان رشدي الكاتب الإيراني في أمريكا

تصدر خبر وفاة سلمان رشدي الكاتب البريطاني ذو الأصول الهندية في الولايات المتحدة الأمريكية مساء “الجمعة”، خلال  تواجده في إحدى القاعات غرب مدينة نيويورك حسبما أفادت وسائل إعلام.

وتبادل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق لحظة التعدي على الكاتب سلمان رشدي بالطعن باستخدام أداء حادة عن طريق مجهول اقتحم عليه المنصة.

وحسبما أعلنت وسائل إعلام أمريكية، أصيب الكاتب سلمان رشدي بعدة طعنات متفرقة في أنحاء جسده، مما أدي إلى نقله لقسم العناية المركزة بإحدى مشافي غرب نيويورك، وحتى الآن لم يتم الكشف عن وضعه الصحي.

وأظهر مقطع فيديو تم تداوله كالنار في الهشيم خلال الساعات القليلة الماضية، لقطات من التعدي على الكاتب البريطاني سلمان رشدي الذي يقيم في أمريكا، ولم يظهر الفيديو المنتشر هوية الرجل الذي أقدم على طعنه.

ونشرت “العربية” من خلال قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات العالمي “يوتيوب”، فيديو يرصد تجمع عدد ملحوظ من الأشخاص حولين الكاتب سلمان رشدي، وعقب السيطرة على الوضع تم نقله إلى المستشفي.

وأكدت مصادر صحفية رسمية اليوم “الجمعة”، أن الكاتب البريطاني سلمان رشدي أصيب بإصابات بالغة في جسده، مما أسفر عن نقله للمستشفي ووضعه الصحي حرج للغاية.

وتابعت صحيفة العربية، أن إيران سبق وأن أعلنت عن جائزة مالية قدرت بـ3 مليون دولار لمن يستطيع أن يقتل الكاتب سلمان رشدي، الذي يُعد من الكُتاب المثيرين للجدل، خاصةً مع روايته الشهيرة “آيات شيطانية”.

وكشفت مصادر منذ قليل، أن ما يتم تناقله على صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بـ”وفاة سلمان رشدي”، لا أساس لها من الصحة.

وضجت وسائل البحث عبر تطبيقات السوشيال ميديا بخبر وفاة الكاتب سلمان رشدي الذي تصدر ترند الأعلى بحثًا في الساعات القليلة الماضية، وفي التفاصيل أتضح أنها أنباء لا مصداقية لها.

ويجدر الإشارة إلى أنه لا توجد مصادر رسمية موثوقة بريطانية أو أمريكية أكدت أو نفت خبر موت سلمان رشدي، وعلى ما يبدوا أن يواجه صراع الموت داخل المستشفي في نيويورك، حيث أكد شهود عيان أنه تعرض لإصاباته مميته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: