التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة حبيب محمد العفري || ويكيبيديا الأغا حبيب محمد العفري

أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي، اليوم الأربعاء (13 يوليو)، عن سبب وفاة حبيب محمد العفري، وسط تساءل المئات عن من هو الأغا السيرة الذاتية ويكيبيديا.

سبب وفاة الأغا حبيب محمد العفري ويكيبيديا

توفي حبيب محمد العفري، بعد قضاء قرابة الـ40 عاماً في خدمة المسجد النبوي الشريف، حيث كرس الراحل حياته في الحجرة النبوية، ليصبح أحد أقدم الأغوات بالمسجد الشريف، رحل عن عالمنا صباح يوم الأربعاء (13 يوليو 2022)، دون الكشف عن سبب وفاتها، عن عمر يتخطى الـ65 عاماً، حسبما أعلنته مصادر موثوقة. وفي التفاصيل، لم تكشف وكالة شؤون المسجد النبوي، عن سبب الوفاة، في حين أشارت مصادر مطلعة، أن الراحل عاني قبيل وفاته، من وعكة صحية، ألمت به، وحتى الآن لم يتم الكشف عن طبيعية مرضه بشكل صريح.

يذكر أن، الأغا وظيفة غير متوفرة حالياً، في حين أنها كانت معروفة قديماً، فهي تُعتبر عن شخص قرر أن يكرس حياته في خدمة المسجد النبوي الشريف. وحسب ما أفادته وكالة الشؤون النبوية، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فمن المقرر أن يتم الصلاة على الفقيد عقب صلاة المغرب، وأشار البيان، أن الصلاة سوف تكون في المسجد النبوي الشريف. من جانبه كتب شيفا العري قائلاً: “رحيل خادم الحجرة النبوية الآغا حبيب محمد العفري اثر صراع مع المرض انتقل من جيبوتي للمدينة وعمره18عاما والتحق بالأغوات وخدم ما يقارب 50 عاما، سكن حارة الأغوات،كان المسئول عن إغلاق منبر الرسول ﷺ يوم الجمعة وتنظيف الحجرة النبوية نسال الله أن يرحمه ويغفر له”.

الدكتور وصفي عاشور أبو زيد، علق بقوله: “انتقل إلى رحمة الله خادم الحجرة النبوية الشريفة الآغا حبيب محمد العفري هذا اليوم بعد أن خدم ما يقارب 50 عاما، ويعتبر هو أحد آخر ⁧الأغوات⁩ الثلاثة، وستكون الصلاة عليه بالمسجد النبوي يوم الأربعاء ١٤٤٣/١٢/١٤هـ بعد صلاة المغرب والدفن بالبقيع الغرقد، رحمه الله وتقبله في عليين”. وكتب آخر: “انتقل إلى رحمة الله تعالى اليوم الأربعاء خادم الحجرة النبوية في المدينة المنورة الآغا حبيب محمد الجفري، أحد آخر الأغوات الثلاثة، وهو الذي نذر نفسه وعمره لخدمة المسجد النبوي، وخدم ما يقارب 50 عاماً، وكان المسئول عن إغلاق منبر رسول الله ﷺ رحمه الله وأسكنه فسيح جناته”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: