التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة جمال الظاهر المخرج والفنان السوري الشهير.. من هو جمال الظاهر ويكيبيديا

سبب وفاة جمال الظاهر – جمال الظاهر ويكيبيديا ؟، حيث أعلنت وسائل إعلام رسمية، صباح اليوم “الثلاثاء”، وفاة مخرج وفنان سوري شهير، وسط صدمة المعجبين من تداول أسم الفنان الراحل. خاصةً وأنه كان في عمر الشباب، مما أثار فضول المئات، للبحث عن سبب وفاته.

وفي التفاصيل، أعلنت مصادر سورية موثوقة، وفاة المخرج والنجم الشهير “جمال الظاهر”، إثر تعرضه لأزمة صحية ألمت به، بعدما أشتد عليه مرضه. ونعته عديد الجهات الفنية في سوريا وخارجها، خاصةً وأن الفقيد، كان من ضمن النجوم المعروفين على الساحة، داعين له بالرحمة والمغفرة.

سبب وفاة جمال الظاهر

أوضحت مصادر، أن سبب وفاة جمال الظاهر الفنان السوري، صباح اليوم “الثلاثاء” 2023/2/28، إثر معانات مع المرض. وذكر موقع “في الفن”، أن الراحل، كان يُعاني من مرض السكري، إضافة إلى معاناته مع مرض السرطان، الذي تسبب في تدهور وضعه الصحي مؤخراً.

من هو جمال الظاهر ويكيبيديا

طالما تساءل البعض عن من هو جمال الظاهر ويكيبيديا ؟، ونرصد لكم في السطور التالية، أهم المعلومات عنه:

الفنان والمخرج (((جمال الظاهر))) ولقبه (سفير الرقة في السينما العربية والعالمية)، گتبت عنه مجلة فنانين ومشاهير ونجوم سوريا مقالة تقول المجازف والمخرج السوري جمال الظاهر.

◾صنفته مجلة “نيوكس مجازين” و”نيويورك تايمز” الأول من نوعه عربياً والتاسع عالمياً هو المسؤول عن اغلب مقاطع المجازفات والاكشن وتدريب الفنانين على المشاهد القتالية عربيآ وعالميآ وأحد اهم اسباب نجاح المسلسلات والأفلام عربيآ وعالميآ .

◾ الشخص الوحيد في العالم الذي يحرق نفسه دون مواد خاصة للحريق يتسلح بمهارات رياضية وقدرات عقلية وفنية فائقة

◾ يؤدي مشاهد خطرة استحال على أبطال الدراما ونجوم السينما العربية أداؤها فأصبح محط أنظار صناع الدراما والسينما العربية والعالمية.

◾كانت بدايته وهو في الخامسة عشر من عمره مع المخرج السوري نجدت أنزور في مسلسل تل الرماد بالرقة

◾تدرب لمدة خمس سنوات على يد المعلم الياباني “تاكاشي كوكي دومو”،بعدها انتسب إلى “تستانت انترناشيونال” وخضع لدورة في تصميم المعارك وإخراجها، واحترف “الكونغ فو” لأنّ فيها قتالاً بالأسلحة التقليدية مثل السيف والعصى و”الننشاكو” و”زاتوتشي” (السيوف العمياء)، ◾تدرب على يد مدربين عالمين منهم “ارسن ماكلود” و”جودبوير “وهم من مصممي المعارك في “هوليود”.

◾نفذ اعمال فنية كثيرة واحصائها صعب ، من أهمها : مسلسل #وادي الذئاب – #باب الحارة – وكل المسلسلات السورية في اخر سبع سنوات منها مسلسل “#قمر بني هاشم ” وفيلم #السيرة النبوية و”#إخوة التراب”، #تل الرماد”، “#العوسج”، “#تاج من شوك”، “#البحث عن صلاح الدين”، و”#صقر قريش” حیث عمل بكل الاعمال للمخرجين🔺 نجدة انزور – 🔺حاتم علي .

◾وعلى المستوى العربي نفذ اعمال للفنان الاسطورة الحية عادل امام بالاضافة الى افلام الفنان احمد السقا والفنان احمد مكي الخ.. .

◾عالميآ عمل اربع افلام في هوليوود بالاضافة الى للافلام الاجنبية نذكر بعضها :

🔹فيلم المياه الهادئة (( امريكي )) – 🔹فيلم ديفنشي كود – 🔹فيلم غرين زون – 🔹وفيلم مملكة النساء .
🔘على المستوى الرياضي :
تدريب اللاعب الكبير #ديفيد بيكهام #تيري هنري في إعلانات بيبسي المشهورة
🔘تدريب بطل العالم في القتال الحر الروسي اوليغ داكتاروف. [بواسطة: إدارة قبيلة الولدة الزبيدية – مؤيد العمر الشحاذة].

التعليقات

اترك تعليقاً