الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة ايت الله مجتهد شبستري اليوم.. السيرة الذاتية ويكيبيديا

توفي الشيخ ايت الله مجتهد شبستري، صباح يوم الأربعاء 17 نوفمبر 2021، في احدي المستشفيات في إيران، وننشر لكم السيرة الذاتية ويكيبيديا.

سبب وفاة ايت الله مجتهد شبستري

رحل عن عالمنا اليوم، الشيخ ايت الله مجتهد شبستري، وكشفت وسائل إعلام أن سبب الوفاة عن عمر يناهز الـ94 تعرضه لنوبة قلبية، وكان الراحل قد قضي عدة أيام في المستشفي مؤخراً أثر تدهور حالته الصحية.

وذكر تقرير إيراني، أنه عاني من عارض صحي قبل مماته بأيام، في إشارة إلي أنه ظل راقداً في سريره لمدة قصيرة حتى إعلان نبأ وفاته اليوم.

ايت الله مجتهد شبستري ويكيبيديا

ويكيبيديا: يُعد الشيخ ايت الله مجتهد شبستري، من ضمن الشخصيات المعروفة في إيران، تأثر بالإمام الراحل، عمل كناشط في مجال النهضة الإسلامية، كما شغل منصب عضوية مجلس الشوري الإسلامي، بالإضافة إلي تعيينه ضمن أعضاء مجلس خبراء القيادة، كما عُين في مهام قائد الثورة الإسلامية عن محافظة أذربيجان الشرقية، عام 2017 أعلن أستقالته من منصب إمام جمعة أذربيجان، بعد ذلك بات عضواً ناشطاً في مجمع تشخيص مصلحة النظام في الدورة الجديدة.

كما كان للراحل مجموعة من التفسيرات وغيرها من الكتب في الفقه فنذكر منها: تفسير سورة الجمعة والمنافقين – كتاب عباد الرحمن بطبعة جديدة – مظهر من مظاهر الضوء – ولاية الفقيه استمرار ولاية الإمام (ع) – نظرة تفسيرية لسورة حمد وإخلاص – موقف تجاه الثقافة العامة في المجتمع الإسلامي.

وأعلنت وسائل إعلام إيرانية، وفاته بكلمات مؤثرة علي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، وآخرون فضلوا نشر نبذة سريعة حول الراحل فكتب حساب إخباري “فرعون” معلقًا :” وصل رجل دين فخور الملقب بآية الله محسن مجتهد شبستري ، وعضو مجلس خبراء القيادة وعضو مجمع تشخيص مصلحة النظام الفاشستي الإسلامي ، وعضو المجلس المركزي لجمعية رجال الدين الفاضلين ، إلى بدراك قبل ساعة. بسبب نوبة قلبية”.

شاهد أيضًا: سبب وفاة مرزوق سعيد لاعب نادي العربي السابق اليوم بالكويت.. تعرف علي التفاصيل

وكان آية الله مجتهد شبستري، علي رأس الشخصيات الأكثر شيوعاً علي الصحف الإيرانية خلال الأسابيع الأخيرة، بعد ظهوره اللافت للأنظار علي الشاشات الفضائية.

error: