الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الناها منت سيدي في موريتانيا اليوم وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا

وفاة الإعلامية الموريتانية الكبيرة الناها منت سيدي والمعروفة إعلاميًا بـ”الناها بنت سييدي”، اليوم السبت 24 يوليو 2021، وننشر لكم أهم المعلومات عنها ويكيبيديا، وتفاصيل سبب الوفاة.

وفاة الناها منت سيدي

فجع الوسط الإعلامي بموريتانيا اليوم، أثر وفاة الإعلامية الناها منت سيدي، والتي كانت من ضمن الشخصيات المؤثرة علي مستوى الدولة، ولقت شهرة واسعة علي مدار السنوات الماضية، علاوة علي ذلك أنها صاحب لقب “عميدة الإعلاميات الموريتانيات”.

الناها بنت سييدي السيرة الذاتية ويكيبيديا

الناها منت سيدي ويكيبيديا: تُعتبر الإعلامية بنت سييدي، أول صحفية تقدم نشرات الأخبار، اشتهرت بلقب عميدة الإعلاميات الموريتانيات، كانت أول إعلامية تقدم نشرات الأخبار في التلفزيون الحكومي سنة 1984، كُرمت في العديد من المحافل الرسمية لعل أهمها تكريمها من قبل الرئيس المصري المتوفي جمال عبد الناصر، كما تم تكريمها من الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة، علاوة علي ذلك، حصدت عدة جوائز وشهادات تكريم مختلفة في مجالات عدة.

أما عن حياتها الدراسية، فقد أكدت بنت سييدي، أنها لم تدخل المدارس الحكومية، موضحة أن والدها أكتفي بحفظها للقرآن الكريم، والدراسة بـ(المدارس التقليدية).

وأوضحت الناها بنت سييدي، أنها منذ صغرها وكان واضح ميولها الصحافي والإعلامي عليها، وكانت تتابع برامج الأخبار والإذاعات الفضائية لعل أبرزها إذاعة ”بي بي سي“، وإذاعة ”صوت العرب“، وإذاعة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، وغيرها.

بدأت الناها بنت سييدي، مسيرتها مع الإعلام، في ستينيات القرن الماضي، حيث قررت حينها أن تذهب إلي مقر الإذاعة وقابلت المدير، وأخبرت أنها تريد أن تصبح مقدمة للنشرة، ودخل مدير الإذاعة في حالة من الضحك، وأكدت بنت سييدي أنها تضايقت بشدة وقتها، ولكنه قرر أن يعينها في مهام إدارة الإعلام كسكرتيرة في مبنى خارج الإذاعة.

أما عن تفاصيل حياة الناها بنت سيدي الشخصية، فتبين أنها كانت متزوجة من قبل الشاعر القدير الراحل محمد كابر هاشم، وهو زميل لها في الإذاعة، ووصفته بالزميل الممتاز والوفي علي حد قولها.

خلال الأعوام الماضية، قررت السلطات الموريتانية تدشين جائزة تحمل أسم ” الناها منت سيدي”، وتضم مجموعة من الأقسام المتميزة منها” الصحافة المكتوبة (الورقي والإلكتروني)، والتلفزيون والإذاعة أيضًا.

error: