الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة المجاهد ابراهيم غومة اليوم .. من هو ويكيبيديا

أعلنت وسائل إعلام محليه، اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021، في الجزائر عن سبب وفاة المجاهد ابراهيم غومة عبدة، وننشر لكم السيرة الذاتية له من هو ويكيبيديا.

من هو المجاهد ابراهيم غومة ويكيبيديا

المجاهد ابراهيم غومة السيرة الذاتية – ويكيبيديا، يعتبر من الشخصيات العامه والمعروفة في الجزائر من مواليد سنه 1928.

عمل الراحل إبراهيم غومة عبدة، في عدد من المناصب الهامة، خلال مسيرته التي اشتهرت بالنضال والجهاد ومواكبه التطور والحرص على امن وسلامه الوطن، كان يشغل عضويه مجلس الأمة عن الثلاث الرئاسي، بالإضافة إلي توليه مهام أمين عقال طوارق الطاسيلي.

كما كان الراحل، احد قادة وأعمده توماست المعروفة في الجزائر، وعُرف عنه الإخلاص والتفاني، وحب العمل وكذلك الكفاح، والتواضع  والأخلاق الكبيرين.

سبب وفاة المجاهد ابراهيم غومة

أعلنت صحيفة النهار الجزائرية، عن وفاه عضو مجلس الأمة عن الثلث الرئاسي، إبراهيم غومه، عمر يناهز الـ93 عام، أثر معاناته طيلة الفترة الأخيرة مع المرض.

مؤكدة انه توفى داخل العاصمة إليزي، وبالتحديد داخل احدي  المشافي المعروفة هناك، وكانت أوضحت انه ظل لمده أسبوعين متتالية في المستشفى، أثر تدهور حالته الصحية، حتى إعلان  الأطباء رحيله عن عالمنا صباح يوم الأحد 3 أكتوبر 2021.

وراحه عدد من مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي تويتر، يطلقون هاشتاج يحمل عنوان الشيخ إبراهيم غومة في ذمه الله. وكتب بشار يقول :”إنا لله وإنا إليه راجعون، اليوم نفقد احد قادة واعمده توماست خاصتا والجزائر عامتا الحاج إبراهيم غومة اللهم اغفر له وارحمه برحمتك الواسعة”.

وحرص المذيع سامي قاسمي، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين القصير تويتر، على نعي الراحل كلمات مؤثره معلقا :”وفاة السيناتور المجاهد وأمين عقال طوارق طاسيلي نازجر بولاية إليزي، ابراهيم غومة”.

وغرد الناشط “موسى تيهوساي” يقول :”الجزائر تفقد احد أبرز قادة الجهاد ضد المسعمتر الفرنسي في الجنوب الجزائري الحاج المناضل إبراهيم غومة صاحب المكانة الاجتماعية والسياسية في الجزائر .. تعازينا الحارة للشقيقة الجزائر حكومة وشعبا في هذا المصاب الجلل .اللهم تقبله برحمتك يا أرحم الراحمين”.

ويجدر الإشارة إلي أن، هناك العشرات الآخرون من مستخدمو  منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، راحوا يمنعون بالرحمة والمغرفة،  مؤكدين أنه كان من ضمن ابرز وأهم الشخصيات الشهيرة والتي عُرف عنها كل خير.

error: