الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الكاتب محمد خضر عريف اليوم في السعودية.. السيرة الذاتية

رحل عن عالمنا الكاتب والدكتور السعودي محمد خضر عريف، مساء يوم الأحد 28 نوفمبر 2021 عن عمر يناهز الـ64 عامًا، ونعاه المئات من النشطاء علي شبكة التواصل الاجتماعي، كونه كان رمزاً للطيبة والأخلاق الحميدة علي المستوى الشخصي والأدبي.

سبب وفاة محمد خضر عريف

عاني محمد خضر عريف قبل مماته بأيام مع وعكة صحية، وأفاد مصدر موثوق أنه دخل احدي المستشفيات مؤخراً عقب أن أشتد عليه المرض، في إشارة إلي أنه يعاني من المرض منذ فترة دون الكشف عن طبيعته إلي هذه اللحظات.

السيرة الذاتية

ولد محمد بن خضر عريف في العاصمة اللبنانية بيروت ويُعتبر من مواليد (1376 هـ/ 1957 م)، ويحمل الجنسية السعودية من أبرز الوجوه الأدبية في الحركة الثقافية علي مستوى المملكة في الأوان الأخيرة. يُعد خريج جامعة أم القري حيث نال عقب نهاية دراسته شهادة البكالوريوس تخصص لغة عربية، كما أنه حاصلاً علي شهادة الماجستير عن جامعة كاليفورنا في الولايات المتحدة الأمريكية ودرس في كلية علم اللغة وتخرج سنة 1982.

وفي سنة 1986 تخرج من جامعة لوس أنجلوس تخصص علم اللغة التطبيقية وحصد درجة الدكتوراه، وعقب ذلك بدأ مسيرته المهنية في السعودية حيث جرى تعيينه كمعيد في قسم اللغة العربية بجامعة الملك عبدالعزيز بمدينة جدة ثم عمل كأكاديمي في ذات الجامعة مع مرور الوقت.

كما تولى عدداً من المناصب ذات الأهمية في جامعة الملك عبدالعزيز حيث تولى منصب “مدير مركز البحوث” سنة 1424 هجريًا، وعمل في مهام وكيل للدراسات العليا في مشروع البحث العلمي في ذات الجامعة سنة 1424هـ. علاوة علي ذلك حصل علي لفيف من العضويات لدي مجموعة متميزة من المؤسسات التعليمية والهادفة أشهرها عضو المجلس العلمي بجامعة الملك عبد العزيز عام 1427هـ. وكذلك عضوية تسمية الشوارع والميادين في جدة.

بجانب ذلك له عدة مؤلفات في مجال الأدب، كون الراحل كان من ضمن الشخصيات الذين يحرصون علي التواجد في الفعاليات الثقافية والأدبية وله نشاط بارز في هذه الأمور.

شاهد أيضًا: المذيعة فاطمة فهد هل متزوجة ومن هو زوجها والكشف عن عمرها

error: