التخطي إلى المحتوى

سبب وتفاصيل وفاة الفنان مكي عواد ويكيبيديا
نعت نقابة الفنانين العراقيين الفنان العراقي الكبير مكي عواد حيث وافته المنية في صباح هذا اليوم الثلاثاء 27 من فبراير 2024، وكان اسم الفنان الراحل قد تصدر محركات البحث في الساعات المنصرمة فور وفاته، ويرغب محبيه في معرفة ما هو سبب وفاة مكي عواد الفنان العراقي، بالإضافة ابرز المعلومات عنه.

ما هو سبب وفاة الفنان مكي عواد

يعود سبب وفاته إلى صراعه الطويل مع المرض خلال الفترة الماضية، إلا أن مرضه اشتد عليه صباح اليوم وتم الإعلان عن وفاته بشكل رسمي.

من هو الفنان مكي عواد ويكيبيديا

 مكي عواد: هو فنان عراقي الجنسية من مواليد العام 1954م،  له في سجله المسرحي ما يزيد عن 70 عمل مسرحي  و42 فلم و60 مسلسل تلفزيوني.. و كان الفنان القدير حاصل على شهادة الدبلوم معهد الفنون الجميلة بكلوريوس إخراج كلية الفنون الجميلة بغداد.
.

من بين أعماله الفلمية “النهر” و”بابل حبيبتي”، وكانت له مشاركات في مسرحية “أم خليل” في الثمانينيات ودور شهاب في “بيت وخمس بيبان”. في عام 1987، شارك في فيلم “وجهان في الصورة”، وأخيرًا في عام 2008 شارك في مسلسل “الباشا”.

قد يهمك أيضأ: سبب وفاة الفنان العراقي محمد ناجي هليل في ذمة الله

حصل الفنان مكي عواد على جوائز متعددة، منها جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بإيطاليا عن دوره في فيلم “حرية”. حصد أيضًا الجائزة الأولى في مهرجان البحر الأبيض المتوسط عن مسرحية “بيت وخمس بيبان”. وفاز بجائزة مهرجان القاهرة كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل “عالم الست وهيب.

التعليقات

اترك تعليقاً