الأخبار من المصدر إليك مباشرة

سبب وفاة الفنانة سلوى الجزائرية اليوم.. السيرة الذاتية فطومة ليميتي ويكيبيديا

أعلنت وسائل إعلام، عن سبب وفاة الفنانة الجزائرية سلوى المعروفة أيضًا باسم “فطومة ليميتي” اليوم في احدي مشافي الجزائر، وننشر لكم السيرة الذاتية لها ويكيبيديا.

سبب وفاة الفنانة سلوى فطومة ليميتي

رحلت عن عالمنا الفنانة المبدعة سلوى عن عمر يناهز الـ86 عامًا بعد صراع طويل مع المرض. وكانت أعلنت صحيفة “النهار” المحلية، عن تدهور الحالة الصحية للفنانة سلوى في نوفمبر الماضي، وأكدت الصحيفة إصابتها بـ”جلطة دماغية”.

ومنذ نوفمبر الماضي وتعيش النجمة الراحلة سلوي في حالة صحية غير مستقرة داخل احدي المستشفيات بالعاصمة الجزائرية. حتى إعلان الطاقم الطبي المسؤول عن حالتها اليوم وفاتها مساء الخميس 9 ديسمبر 2021.

الفنانة سلوى فطومة ليميتي ويكيبيديا

تدعي في الحقيقة باسم “فطومه ليميتي” ولقبت في الساحة الجزائرية باسم “سلوي”، تُعتبر من مواليد عام 1935 ميلاديًا. وقد توفيت في 2021 عن عمر يناهز الـ86 عاماً، وقدمت للشعب الجزائري العديد من الأعمال الخالدة والمميزة طوال مسيرتها.

كما أنها من مواليد بلدة “البليدة” بالجزائر، وكانت بدايتها الفنية مع حلول عام 1952 ونجحت في لفت الأنظار إليها خلال فترة عملها في مجال الإعلام. حيث بدأت حياتها الإعلامية عن طريق الإذاعة الوطنية، حتى تلقت عرضاً للظهور في الساحة الدرامية وبالفعل نجحت في إثبات موهبتها في السينما.

وظهرت بشكل مميز في الأعمال التي شاركت بها بل ونجحت في أن تثبت للجميع قدرتها في التمثيل، وتعرفت آنذاك علي الراحل مراوي ميسوم عام 1960.

وفجع الوسط الفني الجزائر بوفاة أيقونة من أيقونات الدراما والسينما الجزائرية، لأن الكثيرون أحب الراحل وقدرتها علي التأقلم والتعايش وتقديم الأعمال الراقية.

ونعاها الرئيس تبون من خلال وسائل الإعلام، كما تقدم لها الآلاف من الشخصيات الإعلامية البارزة في المجتمع العربي بالرحمة والمغفرة في دعواتهم خلال الساعات الماضية.

شاهد أيضًا: شيرين بوتلة تثير الجدل بالجزائر بمشاهد لا أخلاقية

error: